ترامب يتصل بالسيسي لمناقشة هجوم مسجد بئر العبد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه سيجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك عقب هجوم إرهابي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء بمركز مدينة بئر العبد.

نرشح لك: موضوع خطبة الجمعة في مسجد الروضة الذي شهد العملية الإرهابية

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “سأتصل بالرئيس المصري بعد قليل لمناقشة الهجوم الإرهابي المروّع الذي تسبب في خسائر كبيرة في الأرواح”.

وشدد الرئيس الأمريكي على ضرورة أن “نكون أكثر قوة وذكاءً من ذي قبل، وسنكون كذلك”.

وأنهى ترامب تغريدته بالعبارة التالية: “نحتاج الجدار والحظر.. بارك الله شعب مصر”، دون أن يوضح أي تفاصيل، إلا أن متابعي ترامب اتهموه باستغلال حادث خارجي لتبرير بناء جدار عازل مع المكسيك.

نرشح لك: تحليل: سبب استهداف الإرهاب لمسجد صوفي

يذكر أن مصادر رسمية قد أكدت وصول حصيلة شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش بوسط سيناء، اليوم الجمعة إلى أكثر من 250 شهيد و130 مصابا.

واستهدف إرهابيون المصلين في مسجد الروضة بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد وتبعد عن العريش 50 كيلومترا، عقب صلاة الجمعة، حيث فجر الإرهابيون عبوة ناسفة بمحيطه، وأطلقوا النيران على المصلين داخل وخارج المسجد، وأشعلوا النيران في سيارات الأهالي.

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي، كما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مع اللجنة الأمنية المصغرة.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/934131805409697792