"القاهرة والناس" تعتذر للأقباط وتمنع ظهور عبد الله رشدي - E3lam.Com

أعربت قناة “القاهرة والناس” والإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “هنا القاهرة” عن اعتذارهما لما حدث في حلقة يوم الثلاثاء الماضي من قيام “عبد الله رشدي” الداعية الإسلامي بتكفير المسيحيين على الهواء.

نرشح لك.. مخرج “مولانا” ينسحب بسبب عبدالله رشدي

حيث أصدرت القناة بيانًا جاء فيه:

تعرب قناة “القاهرة والناس” وبسمة وهبة مقدمة برنامج “هنا القاهرة” عن اعتذارهما لما جرى على شاشة القناة، وعلى الهواء مباشرة في حلقة يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر الجاري من البرنامج. من خروج أحد الضيوف (المدعوعبد الله رشدي) على عدد من الثوابت الدينية والأخلاقية الواردة في الدستور والقانون المصري، فضلاً عن انتهاك المبادئ الأساسية التي تلتزم بها القناة مهنيًا تجاه جمهورها الكريم.

وتؤكد القناة ومقدمة البرنامج رفضهما القاطع لكل رأي يتضمن سخرية أو تحقيرًا لإحدى الديانات السماوية أو أحد مذاهبها أو يساعد على إثارة النعرات الطائفية أو العنصرية أو الدينية.

وتؤكد القناة أنها قررت منع الضيف لارتكابه هذه المخالفات الجسيمة من الظهور على شاشتها بأي شكل من الأشكال، إيمانًا منها بأن هذا هو أقل ما يجب القيام به احترامًا لكل ابن من أبناء هذا الوطن ونسيجه القوي عبر التاريخ”.

الجدير بالذكر أنه قد نشبت خلال حلقة يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، مشادة كلامية حادة بين الداعية عبد الله رشدي وبين المفكر الإسلامي أحمد عبده ماهر، عقب مداخلة وليد إسماعيل، مؤسس ائتلاف الصحب والآل، وقد أكد “رشدي” وصفه المسيحيين بالكفار الأمر الذي أدى إلى انسحاب أحمد عبده ماهر من البرنامج.