نصيحة الأرصاد للتعامل مع الطقس خلال الأيام القادمة

إسراء إبراهيم

أوضح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى اليوم ستصل 21 درجة مئوية والصغرى ستصل نحو 15 درجة مئوية، لافتًا أن الدرجة العظمى تُقاس في الثالثة ظهرًا بينما الصغرى تُقاس في الخامسة صباحًا، وأن هناك تنوعًا في درجات الحرارة حتى تصل إلى الدرجة الصغرى أو العظمى.

أشار “عبدالعال” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “صباح دريم” الذي يُذاع على قناة “دريم” مع الإعلامية منة فاروق صباح اليوم الأربعاء؛ أننا في النصف الآخر من الخريف موضحًا أنه يشابه إلى حد ما فصل الشتاء فنجد به انخفاضا في درجات الحرارة وبعض الظواهر الجوية مثل الأمطار.

https://www.e3lam.org/2017/11/21/262162

أضاف “عبدالعال” أننا لن نشهد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وأن أقصى درجة يمكن أن تصل حتى فصل الشتاء هي 24 درجة، ومن المتوقع انحسار سقوط الأمطار تدريجيًا خلال اليومين القادمين لتقتصر على السواحل الشمالية الشرقية.

تابع “عبدالعال” أن ذلك لا يعني انتهاء الأمطار، موضحًا أن فصل الخريف يمتاز بسقوط الأمطار ونتتظر سقوط أمطار مرة أخرى، لافتًا إلى أن هيئة الأرصاد دائمًا توخي السائقين الحذر على الطرق، مناشدًا إياهم تنفيذ تعليمات المرور بكل دقة أثناء سقوط الأمطار أو الشبورة المائية.

واستكمل رئيس هيئة الأرصاد أن الشبورة المائية مستمرة خلال الأيام القادمة وتختلف كثافتها من يوم لآخر، وطالب السائقين بتقليل السرعة، وإضاءة مصابيح السيارة وذلك حفاظًا على الأرواح، كما وجه النصيحة للمواطنين بارتداء ملابس مناسبة للخريف بحيث لا تكون خفيفة أو ثقيلة جدًا تجنبًا لنزلات البرد.

اختتم “عبدالعال” أن الوجه البحري تكون فيه درجات الحرارة أقل وأكثر الأماكن تعرضًا للأمطار عن الوجه القبلي، وأن أمطار الوجه القبلي خلال فصل الخريف تكون مقتصرة على سيناء أو سلاسل جبال البحر الأحمر، موضحًا أن الأمطار في تلك المناطق عند حدوثها تصل إلى حد السيول.