9 تصريحات لمؤلف "عائلة زيزو" أبرزها عن الانسحاب من "تياترو مصر"

شيماء خميس

“راهنت على تقديم عمل كوميدي راقي بدون إسفاف أو ابتذال” بهذه الكلمات بدأ الكاتب “محمد نبوي” حديثه عن مسلسل “عائلة زيزو” بطولة أشرف عبد الباقي، ونسرين أمين، وشيرين، ولطفي لبيب، وأحمد حلاوة، ونهال عنبر، وإبرام سمير، وهايدي رفعت، ومي القاضي، وتأليف محمد نبوي وعلاء حسن وإخراج شيرين عادل، إنتاج مشترك بين شركة سيلميديا المملوكة للمنتجة مها سليم وماكس برودكشن لتامر تمام.

نرشح لك – غموض حول مشاركة روبرت دي نيرو في “القاهرة السينمائي”

فيما يلي أبرز تصريحات “نبوي” عن المسلسل لموقع إعلام دوت أورج:

1 سعدت كثيرا بأول تعاون مع المخرجة شيرين عادل، فهي مخرجة مميزة تحترم النص المكتوب وأي تعديلات تتم بالتشاور بيننا، والعمل كتب بالاشتراك مع الكاتب “علاء حسن” وسعيد جدا بهذا التعاون الذي تكرر من قبل في ثلاثة أفلام.

 
2- عمل زيزو سائق Careem جاء لربط مستجدات الواقع، والمسلسل أول عمل يتناول هذه النقطة بالتفصيل.
 

3- ربط البعض بين مشاهد سائق Careem وبين فيلم “على جنب ياسطى” لأن أحداث الفيلم كانت قائمة على مهنة سائق التاكسي، إلا أنها في المسلسل مجرد جزء من الأحداث.

 

الكاتب محمد نبوي
 
4- شيرين عادل كانت موفقة جدا في اختيار الفنانة شيرين لدور الحماة وقد أبهرني أدائها للدور، وأشرف عبد الباقي أضاف ثقل لدور زيزو وأدائه للعديد من المشاهد كان مفاجأة كمشهد خناقته مع ابنته، وكذلك نسرين أمين وأحمد حلاوة ولطفي لبيب في أفضل حالاتهم، وإبرام سمير أدى دوره بدون تكلف، وأرى أن هايدي رفعت ستصبح نجمة في المستقبل.
 
5- الأخبار المتداولة عن تنفيذ جزء ثان من المسلسل غير مؤكدة حتى الآن، وهو قرار راجع لشركة الإنتاج.
 
6- عرض المسلسل في هذا التوقيت جعل المشاهد يراه بهدوء وأخذ حقه في التقييم بعيدا عن زحمة السباق الرمضاني الذي يظلم أعمال كثيرة جيدة.
 

7- سعيد بهذا النجاح ولم أتوقع تعلق الأطفال بالمسلسل.

 

الكاتب علاء حسن
 
8- المسلسل 40 حلقة وانتظروا مفاجآت في الحلقات الأخيرة.
 
9- لا أرفض إعادة تجربة “تياترو مصر” مرة أخرى لكن بظروف إنتاجية أخرى ففريق العمل لم يلتزموا بالنص وأصبح المحتوى عشوائي، الأمر الذي أدى إلى انسحابنا ولم نكمل الموسم.