السيسي: "محدش يقدر يحط في جيبه مليم من مال مصر" - E3lam.Com

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من المصريين أن يقفوا بجوار مصر، والإلتزام بالقوانين التي تصدرها الحكومة لصالح الوطن والمواطن، قائلًا: “أرجوك أقف جمب بلدك”، لافتًا إلى أن من ينتهك تلك القوانين الخاصة بالتعدي على البحيرات أو الأراضي الزراعية أو مساحة الفدادين المحددة لزراعة محصول ما تضر مصر ضررًا بالغًا.

أضاف “السيسي” خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، أن تطوير بحيرة المنزلة فقط يصل من 40 لـ 50 جنيهًا مصريًا، لأنه يسعى لعمل صرف مطور، بالإضافة لإزالة التعديات عليها، وإقاف الصيد الجائر وغيرها من الانتهاكات.

طالب الرئيس المواطنين بالالتزام لكي يصبح الطريق أسهل على الحكومة في تنفيذ كل ما يفيد المواطن، مؤكدًا أن المشاريع التي تفتتحها القوات المسلحة هي لصالح الدولة، ممازحًا الفريق صدقي صبحي قائلًا: “يعني هو الفريق صبحي بياخدها في جيبه؟”، ونظر إليه قائلًا: “متزعلش مني أنا بضحك معاك”، متابعًا: “محدش يقدر ياخد مليم في جيبه من فلوس مصر”.

أردف أنه في ديسمبر المقبل، سيفتتح أحواض مزرعة عملاقة في قناة السويس وبعدها شرق بورسعيد ومقامة على 19 ألف فدان، مؤكدًا أنه سيفي بوعده بالانتهاء من كافة المشاريع التي قال عنها قبل 30 يونيو 2018.

قال السيسي: “الأوطان مبتتبنيش بالخواطر.. بتتبني بالإلتزام والجهد”، ردًا على أحد المواطنين الذي اقتطع الحفل متسائلًا عن مصير الفلاحين الزارعين للأرز، طالبًا منه أن ينفذ التعليمات الموصى بها من الحكومة، بزراعة أعداد فدادين محددة طبقًا للمياه المسموح لنا بها، متسائلًا: “هنجيب المية الزيادة منين؟”، مؤكدًا: “أنا بطمنكم، محدش يقدر يمس مية مصر”، مضيفًا: “دي حياة وموت لشعبي.. وربنا اللي خلقها”، لافتًا لاتفاقه مع السودان وأثيوبيا أن لا مساس بمياه النيل، لأنها مسألة أمن قومي.

افتتح “السيسي” اليوم السبت عددٍ من المشروعات القومية، بالإضافة للمرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 4100 فدان، وحجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا، والذي أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، حيث إنه أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، تم إقامتها بمنطقة بركة غليون بمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، حيث تمت إقامة 3 محطات عملاقة بالمشروع منها محطتين لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة ومحطة لصرف المياه، وتتكون المحطة الخاصة بتزويد المزرعة بالمياه المالحة من 12 مضخة “طلمبة” بقدرة 72 ألف متر مكعب في الساعة.