قناة سهيل تستنكر التحريض ضدها وتحمل الحوثيين المسؤولية - E3lam.Com

استنكرت قناة سهيل الفضائية الحملات التحريضية والمعادية لها وحملت جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن أمن القناة وسلامة طواقمها والعاملين فيها، وذلك من خلال بلاغ صحفي نشرت نصه على الموقع الخاص بها اليوم السبت :

“في الوقت الذي يشهد فيه اليمن أحداثا جساما وأوضاعا بالغة السوء وجرائم وانتهاكات واختلالات أمنية عديدة، تواصل وسائل إعلام رسمية وخاصة تابعة لجماعة الحوثي وإعلاميون حوثيون التحريض على قناة سهيل الفضائية وتوجيه الاتهامات لها ووصفها بأوصاف تتنافى مع أخلاقيات المهنة، في محاولة للتشويش عليها وتمهيدا لاستهدافها.

إن قناة سهيل وسيلة إعلامية تعنى بنقل الأخبار ومناقشة الشأن الوطني بموضوعية ومهنية وحياد، وتنحاز إلى الحقيقة ولغة الحوار وتغليب خيارات الشعب اليمني بكل فئاته وتوجهاته لما فيه المصلحة العامة للبلاد.

إننا في قناة سهيل الفضائية إذ نستنكر هذه الحملات التحريضية الظالمة والمعادية للقناة. وفي الوقت ذاته نحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن أمن القناة وسلامة طواقمها والعاملين فيها.

وتؤكد القناة على حقها في تقديم خدمة إعلامية للجمهور بمهنية وموضوعية والتزام، بعيدا عن التحريض واستعداء الآخر.

ونذكر بأن القناة لن تألو جهدا في المطالبة بحقها وتعويضها عما لحق بها جراء اقتحامها ونهب معداتها وتجهيزاتها وأدواتها وتوقيف بثها، من قبل مسلحين حوثيين في سبتمبر 2014.

وتعتبر قناة سهيل هذا البيان بلاغاً للرأي العام وللنائب العام. ودعوة للجهات المسئولة والمعنية بتحمل مسؤوليتها في حماية المؤسسات الإعلامية والصحافيين والإعلاميين. وتأمينهم والحيلولة دون تكرار تلك الانتهاكات التي ارتكبت بحقهم خلال الفترة الماضية.

كما ندعو نقابة الصحافيين اليمنيين وكافة المنظمات المهتمة بحقوق وحريات الصحافة والإعلام، المحلية منها والدولية، للتضامن مع القناة والدفاع عن الحريات الصحفية والإعلامية ومناصرتها حيال ما تتعرض له من اعتداءات وتهديدات. ووضع حد لتلك الأعمال والانتهاكات والتحريض المستمر ضدها” .

اقرأ ايضا

 خمسة أسباب لنجاح حلقة منى الشاذلي في عيد الأم  

 7 محطات صنعت شهرة أبلة فاهيتا   

 محمد شبانة لرئيس الزمالك: لا تلعب مع أسود الصحافة   

 متصل لـ”مكملين”: بتفرج على القناة عشان مضحكة   

 كلبة تغني في برنامج لاكتشاف المواهب   

 هجوم تونسي على هند صبري بسبب الجنسية المصرية   

 أول رد من رامي رضوان على اتهامات ساويرس   
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا