حنان شومان تدافع عن شيرين: "ليه بتتكلموا باسم الشعب" - E3lam.Com

قالت الكاتبة الصحفية حنان شومان إنها لم تلتمس العذر للفنانة شيرين عبد الوهاب حيث أنها أخطأت ولا تعرف أين ولمن تتحدث وماذا تقول.

تابعت أثتاء استضافتها مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “هنا القاهرة” المذاع على شاشة القاهرة والناس، أن الفنانة شيرين موهوبة ومحبوبة لكن أخطائها كثيرة موضحة أن مهنتها كناقدة هي تقييم كافة العناصر الجيدة وغير الجيدة.

أضافت الكاتبة الصحفية أنها كتبت مقالًا عقب أزمة شيرين بعنوان “شيرين تنتحر” مؤكدة أن ما ارتكبته الفنانة شيرين حول أزمة مياة النيل يُعد انتحارًا، لكنها أخطأت واعتذرت، وتابعت متسائلة: “إمتى في البلد دي هنرفع قيمة الاعتذار؟ هي أخطأت خطأ جسيم يصل للخطيئة لكنها اعتذرت”.

في السياق نفسه أوضحت “شومان” أن مشكلتها الحقيقية ليست مع شيرين لكن مع الآخرين الذين “عملوا احتفالية على السوشيال ميديا” على حد قولها، وكذلك المحاميين الذين رفعوا قضية ضد شيرين متسائلة: “بأي حق يتكلموا باسم الشعب المصري؟”

كما ذكرت أن نقابة المهن الموسيقية تُزايد لأن قانون النقابات المهنية ينص على أن تدافع النقابة عن العضو وأن تؤدبه داخليًا إذا أخطا لكن نقابة المهن الموسيقية تعاقب شيرين وتهدد بفصلها بأي حق؟

من جانبه، هاجم المحامي سمير صبري، شيرين، مؤكدا أن أخطائها كثيرة وهي كانت تنتحر بتلك الأخطاء لكن عقب أزمتها الأخيرة هي انتحرت بالفعل حيث وصف أزمتها بالسقطة الكبيرة، وتابع مؤكدًا أن ما ترتكبه شيرين ناتج عن نوع مخدر لقدراتها الذهنية موضحا أن صوتها جيد لكن لسانها أسوأ ما يكون، وتابع قائلا: “على مسؤليتي الشخصية شيرين بتتعاطى وبتشرب وانا معايا أدلة موثقة وبتحمل مسؤلية الكلام ده”.

وحول رفعه قضية ضدها أكد أن البلاغ المقدم هو بلاغ باسمه الشخصي بصفته مصري الجنسية وليس كمتحدث باسم الشعب، مشيرا إلى أنه من حقه إبداء رأيه بطريقته.

كما أوضح أن شيرين “أجرمت” في حق مصر ولا يجب أن نقبل اعتذار كل من يجرم، لأن ما فعتله جريمة بكل المفاهيم والأعراف القانونية حيث قالت ما قالته باستخفاف وجهل منها لأن البلهارسيا لا تصيب الشخص عن طريق الشرب، مؤكدًا أنه يجب معاقبتها بتهمة الإضرار البليغ باقتصاد البلد والسياحة.