جيش زيمبابوي يوضح حقيقة الانقلاب على رئيسه - E3lam.Com

ألقى عسكريون في زيمبابوي، فجر اليوم الأربعاء، بيانا عبر التلفزيون الرسمي فى زيمبابوي، نفى فيه ضباط في الجيش الزيمبابوي ، حدوث انقلاب عسكري في بلادهم.

وأكد الضباط في البيان أن الرئيس روبرت موغابي بخير، مشيرين إلى أنهم يستهدفون المجرمين المحيطين به، ومضيفين “حالما تُنجز المهمة نتوقع عودة الوضع إلى طبيعته”.

وقال الجنرال سيبوسيوي مويو إن “هذا ليس انقلاباً عسكرياً على الحكومة”، مضيفاً “نود أن نطمئن الأمة إلى أن فخامة الرئيس.. وأسرته بخير وأمان وسلامتهم محفوظة”.

وأكد البيان العسكري أن ما يقوم به الجيش هو مجرد “استهداف للمجرمين المحيطين” بالرئيس الممسك بزمام السلطة منذ 37 عاماً، مشيراً إلى أنه “حالما تُنجز مهمتنا نتوقع عودة الوضع إلى طبيعته”.

وكان جنود قد سيطروا على مقر هيئة البث الرسمية “زد.بي.سي” في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بحسب موظفين في الهيئة، في إشارة إلى حدوث انقلاب على الرئيس موغابي، البالغ من العمر 93 عاماً، بينما أفادت وكالات الأنباء بسماع دوي إطلاق نار قرب مقر إقامة موغابي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شاهد عيان سماع دوي إطلاق نار كثيف باتجاه مقر إقامة رئيس زيمبابوي روبرت موغابي.

وقالت وكالة “رويترز” إن دويا عاليا لانفجارات تردد في مناطق متفرقة من وسط مدينة هاراري عاصمة زيمبابوي، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بعد أن انتشرت قوات في شوارع العاصمة وبسطت سيطرتها على هيئة البث الرسمية مما عزز التكهنات بحدوث انقلاب.