ردود أفعال المشاهير على "بلهارسيا" شيرين عبد الوهاب - E3lam.Com

إيناس منير

اعتاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي على مواقف غريبة تصدر من الفنانة شيرين عبد الوهاب، فبعد موجة انتقادها للهضبة عمرو دياب ووصفه بأنها: “راحت عليه”، أثارت من جديد انتقاد جمهورها الواسع الذي شن عليها هجومًا عنيفًا، بعد وصفها نهر النيل بأنه ينتشر به مرض البلهارسيا، وذلك عندما طلبت منها واحدة من جمهورها بغناء “مشربتش من نيلها”، فردت عليها قائلة:”هجيلك بلهارسيا”، ما اعتبره الكثيرون بأنه إهانة لمصر، فتحولت إلى “ترند” على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، بهاشتاج “#شيرين_عبدالوهاب”، والذي هوجمت هجومًا عنيفًا عليه، شارك فيه عددٌ من المشاهير، يرصدهم “إعلام دوت أورج” فيما يلي:

كان رد فعل الفنان عمرو مصطفى ملحن “ماشربتش من نيلها”، الأعنف عبر موقع التدوينات القصيره “تويتر”، حيث طالب بمنع إذاعة الأغنية بصوت “شيرين” والبحث عن فنانة مصرية تستحق شرف الغناء لبلدها، قائلاً: “بصفتي ملحن الأغنية.. أنا من وجهة نظري ليس منع من النقابة من الغناء ولكن تُمنع إذاعة أغنية مشربتش من نيلها بصوتها والبحث عن ((صوت مصريه )) تستحق شرف الغناء لبلدها”.

https://twitter.com/AmrMostafa/status/930471479401213953

 

من جانبه أوضح الفنان محمود العسيلي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن موهبة الفنان ليست كافية لنجوميته ولكن يجب أن يصاحبها العلم والمعرفة، مشيراً إلى أن الجهل يولد الغباء وهو من يتسبب في ردود الأفعال المستفزة والغريبة، قائلاً: “زي ماقلنا قبل كدا.. الموهبة عمرها مبتبقى كفاية.. الجهل بيولد الغباء و الغباء بيبين الجهل و يروحوا هما الإتنين طافحين في وشك زي المجاري و تسمع أعجب كلام و تشوف اغرب حاجات في حياتك”.

 

على نفس السياق تساءل الفنان نبيل الحلفاوي، على “تويتر”، عن وجود شخص بحياة “شيرين”، لينصحها بان تكتفي بالغناء فقط، مستنكرًا موقف المقربين بها الذين يصفون ما تقوم به بـ”خفة الدم”، قائلاً: “ألا يوجد فيمن تثق بهم عاقل ينصحها بأن تكتفي بالغناء فحسب. أم أن الشهرة ونفاق المنتفعين يوهمان البعض بأنهم الأذكى والأظرف في هذا الكون؟!! #الجهل_المركب”.

كما استنكر الفنان سامو زين، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” ، موقف شيرين بإهانة بلدها، قائلاً: “الي ملوش خير في بلده ملوش خير في بيتو”، خاتمًا تعليقه بشعار مصر أم الدنيا.