برنامج مؤتمر "مكافحة التطرف العنيف في المغرب العربي" - E3lam.Com

تعقد منظمة “البحث عن أرضية مشتركة في المغرب”، وبشراكة مع الشبكة الدولية للمجتمع المدني ندوة إقليمية تحت عنوان: “مكافحة التطرف العنيف في المغرب العربي ومنطقة الساحل” تحت رعاية “غلوبال سوليوشينز إكستشاينج” وذلك بمدينة الرباط في الفترة الممتدة ما بين 13 إلى 15 نوفمبر 2017 بفندق الفرح.
 
ستجمع الندوة بين ممثلين عن الحكومات، والمنظمات المتعددة الأطراف، وخبراء، ودبلوماسيين، وممثلي المجتمع المدني، وذلك بهدف البحث عن سبل الوقاية من التطرف العنيف في المغرب العربي ومنطقة الساحل.
 
وستمثل الندوة فرصة للحوار بين المكونات الفاعلة في المجتمع المدني الإقليمي، والجهات الحكومية المعنية، وبقية المهتمين بهذه القضايا، من أجل تبادل الخبرات، والتركيز على قضية التطرف العنيف في المغرب العربي ومنطقة الساحل.
 
وستركز الندوة على العديد من القضايا المتعلقة بالتطرف العنيف في المنطقة، وتوفير مساحة للنقاش بين مختلف الأطراف المشاركة، بهدف تفعيل أدوارها في مكافحة التطرف العنيف، بما في ذلك مبادرات المجتمع المدني، والوصول إلى إستراتيجيات ناجحة للوقاية منه.
 
وسيجمع هذا الحدث خمسة عشر بلدا من بينها أفغانستان ومصر والهند والعراق وكينيا وليبيا وباكستان وفلسطين والصومال وسوريا وذلك من خلال ممثلي الحكومات، والمؤسسات العامة، والمنظمات متعددة الأطراف، والدبلوماسيين، والخبراء، وممثلي والمجتمع المدني.