"أديب" يُعلق على فتوى تربية العصافير

استنكر الإعلامي عمرو أديب بعض التصريحات التي يدلي بها بعض المسؤليين في الدولة مؤخرًا، وكانت أبرزها حكم تربية العصافير وسن قانون لحبس المثليين.

وانتقد “أديب” خلال تقديمه حلقة أمس السبت من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، تصريحات مستشار مفتي الجمهورية حول حكم الدين في تربية العصافير، وتابع قائلًا: “أين فقه الأولويات؟ المجتمع لا يملك ترف الهزار، هذه الدولة يجب أن تعمل 7 أيام في الأسبوع، لمدة 24 ساعة عشان بس تقف على رجليها”.

أضاف أن مصر في منحنى تاريخي، حيث تواجه العديد من المشاكل الحقيقية لكننا نتركها ونهتم بالأمور الفرعية غير الهامة، وتابع منوهًا إلى أن مجلس النواب به العديد من المشكلات لكن البعض يطالبون بضرورة سن قانون لتجريم المثلية الجنسية والحبس من 3 إلى 5 سنوات.

وقال “أديب” ساخرًا: “مهم بردو إننا نجري ورا المثليين اللي نقفشهم مع بعض نديهم من 3 لـ 5 سنين، الشرطة المصرية هتمشي تدور عالمثليين وتسيب الإرهاب والناس ال بتسرق وتخطف” منوهًا إلى أن هجومه على تلك الاهتمامات من قبل النواب لا يعني تركها لكن لابد من ترتيب الأولويات.

في السياق نفسه أوضح مقدم “كل يوم” أن المنطقة العربية تمر بظروف غير مستقرة، فضلًا عن ضرورة الاهتمام بتغيير المئات من القوانين، وكذلك ضرورة تغيير قوانين تحسين مناخ الاستثمار والتي يزيد عددها عن 80 قانون لابد من تغييره، لذلك فإن تلك الأمور من الأولويات التي يجب أن يهتم بها المسؤليين بدلًا من الاهتمام بحكم تربية العصافير أو سجن المثليين.