عقوبة دخول طلاب الأزهر بالمحمول - E3lam.Com

إيناس منير

علقت الإعلامية إيمان الحصري، على قرار إدارة المعاهد الأزهرية بحظر دخول الطلاب فصولهم بالتليفون المحمول، قائلة: “لا يوجد طالب الآن لا يحمل موبايل ومن شدة انتشاره وتعلقهم به فشلت وزارة التربية والتعليم في منعهم من الدخول به لجان الامتحانات”.

أوضحت” الحصري”، مساء السبت، ببرنامج “مساء” dmc”، المذاع عبر فضائية “dmc”، أن توقيت إصدار هذا القرار، يتعلق بانتشار مقطع فيديو لطلاب أزهر يرقصون بلدي، بمركز شطورة وهو مسقط رأس الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

أفاد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه لا يوجد ربط بين انتشار فيديو الرقص للطلاب وقرار منع دخول التليفون المحمول الفصول، مشيراً أن الهدف الأساسي من القرار هو الحفاظ على مصلحة الطالب والسماح له بالتركيز لتحصيل العلم، مضيفاً أنه يسمح للطلاب باستخدام التليفون أثناء “الفسحة”، للاطمئنان على أهلهم.

ومن جانبها قالت “الحصري” إن هذا القرار لتجنب تصوير أى مخالفة لأن كاميرا الموبايل هي الأسهل في رصد المخالفات، لكن أشار “صالح”، أن إدارة المعاهد الأزهرية تخصص يوم السبت من كل أسبوع لتقديم الشكاوى.

وفي نفس السياق وجهت “الحصري” سؤالاً عن العقوبة التي تطبق على الطالب المخالف لهذا القرار، فأجابها “صالح”: “لا توجد عقوبة بمجرد حدوث الخطأ وأن هدفهم الأساسي هو التربية والتأديب والعقوبة أخر حل نلجأ إليه وهي الفصل المؤقت بعد استدعاء ولي الأمر وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي”.