سبب توقف شريف مدكور عن تغسيل الأموات

إسراء إبراهيم

علَّق الإعلامي شريف مدكور، على مشاركته مرارًا في تغسيل الأموات، موضحًا أن الأمر جاء عن طريق الصدفة، فالموت ليس شرًا، والله لم يخلقنا ليعذبنا سواء كان في الدنيا أو الأخرة، قائلًا: “بإدينا بنختار عذابنا في الدنيا أو في الأخرة”.

أضاف “مدكور” خلال حواره في برنامج “أنا وأنا” مع الإعلامية سمر يسري على قناة “ON E”، أنه توقف عن تغسيل الأموات منذ ما يقرب من عامين، لأنه وصل إلى مرحلة من السلام الداخلي، لافتًا إلى أنه عندما توفي جده قبل 4 سنوات، رفض وضع الجثة في الثلاجة، وأخذه إلى البيت، وفي صباح أول يوم بعد وفاته قام بتغسيله.

تابع أنه يرى ذلك شيئًا طبيعيًا وليس بالغريب كما يراه الناس، موضحًا أن الطريقة التي يتم الدفن بها في مصر خطأ وليست شرعية، لأن طريقة دفن المسلمين تتم في لحد وتغطى الجثة كلها بالتراب، لكن مقابر مصر الحالية هي عبارة عن غرفة يتم وضع الجثة بها.

على صعيد أخر، علق “شريف” على الارتفاع السكاني المتزايد في مصر وأنه أصبح ضعف معدل النمو السكاني في جمهورية الصين، موضحًا أننا لسنا مثل الصين، كما أنهم يستخدمون القوة البشرية لديهم لأنهم يحبون العمل، قائلًا: “هم شعب قنوع، ما عندوش متطلبات كثيرة وشعب غير استهلاكي”.

أوضح أننا عكس الشعب الصيني، ولدينا مشكلة عظيمة في إنجاب الأطفال، قائلًا: “إحنا شعب ما بنحبش الشغل للأسف، من أيام الفراعنة كان عندنا 6 شهور فيها فيضانات، مكناش بنشتغل فيهم”، لافتًا إلى أن المصريين القدماء أثناء تلك الفترة كانوا يقومون ببناء الأهرامات، لأنها شيء مقدس بالنسبة لهم وإن لم تكن مقدسة لما قاموا بتشييدها.

https://www.youtube.com/watch?v=pNtpOFUxJCI