السيسي: الوضع في السعودية مستقر وأمن الخليج "خط أحمر" - E3lam.Com

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأوضاع في المملكة العربية السعودية مستقرة ومطمئنة، وأن الإجراءات التي تتخذ هناك شأن داخلي يمكن أن تحدث في أي دولة.

شدد السيسي خلال لقاءه مع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب، على هامش منتدى شباب العالم، المقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ، على ثقته في قيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها، وأنها لن تتخذ إجراءات إلا وفقا للقانون، قائلًا: “نحن مع أشقاءنا في منطقة الخليج، فأمن الخليج من أمن مصر، وأمن مصر من أمن الخليج”، موضحًا أننا نطالب بعدم زيادة التوتر في المنطقة، لكن ليس على حساب أمن واستقرار الخليج.

أما فيما يتعلق بإيران وحزب الله، فأوضح أن مصر ضد الحرب، خاصة أن لها تجارب مريرة وصعبة مع الحروب، مضيفًا: “لكن أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شئوننا ولا يصلوا بالأمور إلى شكل من أشكال الصدام”.

تابع الرئيس أن أي مشكلة في المنطقة سواء تعلقت بإيران أو حزب الله، يجب التعامل معها بحذر، مضيفا” لا نريد إشكاليات أخرى، ولا زيادة التحديات والاضطرابات الموجودة في المنطقة”، موضحًا أن مصر ترى أن ما حدث في المنطقة يكفي، خاصة فيما يتعلق بالاضطرابات التي شهدتها.