السيسي يكشف مصير إرهابيي الواحات - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الإرهاب الموجود حالياً هو أخطر آفة تهدد أمن واستقرار الدولة، لافتاً إلى أن مواجهة الإرهاب يتطلب تكلفة هائلة لتأمين الحدود وكل شارع والسواحل البحرية، على مدار اليوم.

أضاف “السيسي”، خلال لقاءه مع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب، على هامش منتدى شباب العالم، المقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ، أنه فيما يخص حادث الواحات الإرهابي، فقد تم تصفية كل إرهابي الحادث بالكامل، ما عدا واحد منهم، قائلاً: “هتسمعوه وتشوفوا اعترافاته وجنسيته وهو الوحيد الذي تبقي من ١٤”.

أكد أن هناك جهدًا كبيرًا يتم بالمنطقة الغربية في الحدود من السلوم إلى السودان، ويتم تفتيشها من القوات المسلحة والشرطة حتى يمكننا التعامل مع أي بؤرة في سيناء، وكل يوم في عملية حق الشهيد نحقق نجاحًا مستمرًا.

تابع قائلًا: “لو العنصر الإرهابي موجود في بيت به أطفال أو أبرياء لا نهاجم البيت ونتعامل مع العناصر الإرهابية فقط، وهو ما يصعب الأمور حتى لا يكون التعامل مع الإرهابيين والأبرياء سواء”.

في نفس السياق، لفت إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تدمير أكتر من 1200 سيارة للإرهابيين، كما تم تدمير 10 عربيات أخرى أمس الأول محملة بأسلحة وذخائر وإرهابيين، وقبلها بثلاث أيام تم تدمير عشر سيارات، وقبلها بأربع ايام تم تدمير 16 سيارة محملة بأسلحة وإفراد وذخائر كانت في طريقها لمصر.