شريف مدكور: هذا الوزير يفكر خارج الصندوق

قال ماجد فوزي، مؤسس مُبادرة “هنعيشها مصري”، إن تلك المبادرة تعمل على استضافة الأطفال فوق سن أربعة أعوام لإعدادهم من خلال إقامة معكسرات رياضية، لقضاء فترة من الوقت بعيدًا عن ذويهم، موضحًا أن ذلك يجعل الطفل مُهتمًا بالنشاط الرياضي، ويُصبح قادرًا على الاعتماد على النفس، فضلًا عن اكتساب العديد من القيم.

أوضح “فوزي” خلال حواره مع الإعلامي شريف مدكور، ببرنامج “شارع شريف” الذي يُبث عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من شباب الجامعات تعمل على تدريب هؤلاء الأطفال، مُشيرًا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لوصول هذه المبادرة إلى طلاب المدارس الحكومية.

تابع أن الهدف الأساسي للبروتوكول هو الوصول إلى 500 ألف طالب من المدارس الحكومية خلال عامين، موضحًا أن “هنعيشها مصري” استضافت 112 ألف طالب العام الماضي، وتم الوصول كذلك إلى عددٍ من محافظات الصعيد.

من جانبه، قال شريف مدكور، إن طلاب المدارس الحكومية “محرومين” من هذه الأنشطة على عكس طلاب المدارس الدولية، مُطالبًا الاهتمام بهؤلاء الطلاب، وتنظيم عمليات دمج في المعكسرات بين طلاب المدارس المختلفة، الأمر الذي يُحدث تقارب بينهما، لاسيما في ظل وجود تفاوت كبير بينهما، والذي يظهر عند لقائهم في كثيرٍ من المواقف، مثل الالتحاق بالجامعات أو بالخدمة العسكرية.

في سياق متصل، وصف مُقدم برنامج “شارع شريف”، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالرجل المُحترم صاحب الأفكار الجيدة، قائلًا: “بيفكر خارج الصندوق، وحاسين أنه هيعدّل حال التعليم.. كلنا فخورين به”.

برنامج “شارع شريف” الذي يُقدمه الإعلامي شريف مدكور، يُبث يوميًا من السبت إلى الخميس، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، عبر فضائية “النهار”.