هل يترشح السيسي لفترة رئاسية ثالثة؟ - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام.

وقال السيسي، في حوار مع شبكة “CNBC” الأمريكية: “أنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تغيير هذا النظام، وأقول إن لدينا دستورا جديدا الآن، وأنا لست مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة”.

وأضاف: “الدستور، يمنح الحق للبرلمان وللرئيس في أن يطلبا إجراء تعديلات، وأنا لا أتحدث هنا عن فترات في منصب الرئاسة، فهذه لن نتدخل فيها، ولهذا لن يستطيع أي رئيس أن يظل في السلطة أكثر من الوقت الذي يسمح به الدستور والقانون، وهو 8 سنوات”.

وقال: “لا يناسبني كرئيس أن أجلس يوما واحدا ضد إرادة الشعب المصري، وهذا ليس مجرد كلام أقوله فقط أمام شاشات التلفزيون، فهذه قيم أعتنقها ومبادئ أنا حريص عليها وأى رئيس يحترم شعبه ومبادئه لن يظل يوما واحدا في منصبه ضد إرادة شعبه”.

وعن رأيه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال الرئيس “أنا معجب للغاية بالرئيس ترامب وأتوقع أن ينجح في إدارة دولة بمثل هذا الحجم الكبير كالولايات المتحدة”، وحول علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوضح السيسي: “تربطني علاقة طيبة مع بوتين”، مشيرا إلى أن مسألة الاختيار بين الولايات المتحدة أو روسيا أصبحت من مخلفات الماضي في أدبيات السياسة.