كيف نفى الحريري شائعة الإقامة الجبرية؟ - E3lam.Com

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، صباح اليوم الاثنين في الرياض، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المطروحة على الساحة العربية الآن.

كان “الحريري” قد غرَّد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” واضعاً صورة تجمعه مع السفير السعودي الجديد في لبنان وليد بن محمد اليعقوب، أرفقها بعبارة: ” بعد أدائه للقسم أمام خادم الحرمين الشريفين سررت بلقاء سعادة السفير السعودي وليد اليعقوب.

لقاء الحريري مع السفير السعودي ثم الملك سلمان، كان إشارة واضحة منه للرد على ما ردده حزب الله بشأن وضعه قيد إقامة جبرية فرضت عليه في السعودية؛ تمهيدًا لاعتقاله.

كان رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، قد قدَّم استقالته بشكل مفاجئ أول أمس، بعد عام على توليه منصبه، وأعلنها في خطاب بثته قناة “العربية”، تحدث فيه عن غضبه من تدخل إيران المستمر في شئون الدولة واصفاً إياها “ما تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، ويشهد على ذلك تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية في لبنان وسوريا والعراق واليمن”.

كما هاجم الحريري، “حزب الله ” واصفًا إياهم بالذراع الإيراني في المنطقة العربية، وتابع خطابه بالحديث عن أنه استشعر ما يحاك سراً لاستهداف حياته، وأن الأجواء العامة تشبه ما قبل اغتيال والده رفيق الحريري.

جدير بالذكر أن سعد الحريري لبناني – سعودي الجنسية من مواليد 1970، وهو رجل أعمال ووريث والده رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الراحل سياسياً، دخل المعترك السياسي عام 2005، وتولى منصب رئيس الوزراء في 11 نوفمبر 2016 بتكليف من الرئيس ميشال عون.