هشام خرما.. صاحب موسيقى بروموهات منتدى شباب العالم

أحمد شعبان

استقبلت مدينة شرم الشيخ قرابة 3 آلاف شاب من مختلف دول العالم، إضافة إلى عدد من رؤساء الدول والأمراء، للمشاركة في منتدى شباب العالم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقرر انطلاقه اليوم الأحد 5 نوفمبر ويستمر حتى اليوم العاشر من الشهر نفسه.

وقد بدأ الترويج للمنتدى مبكرًا، إذ انتشرت اللافتات الخاصة بـ منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، كما ظهر الإعلان الترويجي للمنتدى تحت شعار “نحتاج أن نتكلم”، وحازت بروموهات “منتدى شباب العالم” على إعجاب قطاع كبير من الجمهور، بعد أن ظهرت في جميع الوسائل الإعلامية، ووضع موسيقى البروموهات المميزة المؤلف والموزع الموسيقي هشام خرما.

https://www.facebook.com/kharmaworksofficial/videos/1563815497043166

بلغته الموسيقية الخاصة، استطاع هشام خرما أن يحقق نجاحًا جماهيريًا لافتًا؛ فمنذ بدايته في عالم الموسيقى،  قدم حالة موسيقية مختلفة، جعلته واحدًا من أبرز أيقونات الموسيقى الإلكترونية في ساحة المزيكا البديلة في مصر، كما حقق شهرة ونجاحًا لافتًا حول العالم، بعد مشاركته الموسيقار العالمي ياني في ألبوم “أرابيسك”.

ويحرص هشام، البالغ من العمر 38 عامًا، على التنويع في موسيقاه؛ يهوى التجديد والتجريب، مشغول بالمزج بين الثقافات المختلفة، يؤمن بمقولة الراحل ثروت عكاشة بأن “الموسيقى هي لغة العالم الوحيدة التي يستوي الناس في إدراكها مهما اختلفت مشاربهم وأجناسهم ومعتقداتهم وأفكارهم”، لذا يمزج الملحن الشاب في مقطوعاته بين الموسيقى الشرقية مع الآلات الغربية، فيقدم روحًا جديدة ومختلفة، وهو ما ظهر جليًا في ألبومه الأخير “اليقين” الذي أنتجه بنفسه وطرحه قبل عام تقريبًا.

قبل “اليقين”، الذي اعتبره حلم العمر، رحلة امتدت لأكثر من 15 عامًا، قطعها هشام بدأب؛ فمنذ أن كان في الجامعة، وهو يهوى اللحن والتوزيع. تخرج خرما من قسم علوم الحاسبات من الجامعة الأمريكية، وعمل في مجال الدعاية والإعلان، وقدم ألبومه الأول “أرابيسك” وقت أن عمل في هذا المجال، فيما قدم ألبومه الثاني “FIRST VOYAGE” أو الرحلة الأولى منذ ست سنوات، كما قدم عددا من المقطوعات الغنائية، مثل إعادة توزيع لمقطوعة فيلم “شمس الزناتي”، والتي هنأه عليها ملحنها الأصلي هاني شنودة؛ وقدم كذلك مقطوعات فريدة، مثل الإعلان الدعائي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، وإعلانات أخرى.

للموسيقار العالمي ياني فضلٌ كبير في احتراف خرما للموسيقى، فحين كان الأخير يعمل في دبي في مجال الدعاية والإعلان، علم بأن الموسيقار العالمي سيزور المدينة، وسيقيم حفلًا موسيقيًا كبيرًا، حضر هشام الحفل، ومن يومها قرر احتراف الموسيقى وأن تكون هي الشيء الأساسي له، يوجه فيها كل طاقته، لا يمارسها كهواية إلى جانب أمور أخرى، لكنها أصبحت كل شيء بالنسبة إليه.

وحين قررت شركة “SONY MUSIC” إصدار ألبوم “أرابيسك” الذي جمع بين ثلاثة موسيقيين من مصر واليونان وتركيا، شارك فيه هشام من مصر، والموسيقار كان تيلا من تركيا، وكانت المفاجأة أن الموسيقي اليوناني كان ياني.

من أشهر أعمال هشام: سهلة وبسيطة، شوف بقلبك، في الملكوت، اليقين، الرحلة الأولى، كما وضع موسيقى إعلانات عدة، والموسيقى الخاصة ببعض القنوات التليفزيونية، وأخرج فيديو كليب “سهلة وبسيطة”، كما شارك في أغنية “منطقي” مع مصطفى عاطف وهشام الجخ.

لخرما أيضًا إحدى المبادرات الإنسانية، والمعروفة باسم “لو عندك دم”، وهي خدمة تهدف لإيصال الدم من المتبرعين إلى المحتاجين من خلال تطبيق إلكتروني، وقد كرمته “خدمات نقل الدم” على هذه المبادرة في الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم.