تفاصيل تمثال مي عبدالله في منتدى شباب العالم

رباب طلعت

كشفت الفنانة مي عبدالله الشهيرة بـ”نحاتة المنيا”، تفاصيل مشاركتها في افتتاح منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، بتمثال من البرونز.

أوضحت “مي” في تصريحٍ لـ”إعلام دوت أورج“، أنها علمت بمشاركتها في المنتدى قبل شهرين تقريبًا، وبدأت بالعمل على تنفيذ الفكرة ونحتت التمثال خلال شهر واحد فقط، لأن المرحلة الثانية من صنعه، وهى صبغه بالبرونز تحتاج لوقت طويل.

أوضحت إنها اختارت “الهرم” كرمز من رموز الحضارة المصرية، يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون، والوحدة، والسلام التي يدعو لها المنتدى بين شباب العالم، وأنهم مثل النسيج الواحد، حيث أن جسدهم متصل بالنسيج المكون للهرم، وأعلى قمة الهرم يوجد الكرة الأرضية وهو نفسه شعار المنتدى، ما يوحي أنهم يحملون الحضارة والأرض.

في سياق آخر قالت إنها تريد إرسال رسالة عن طريق النحت وهي أن مصر مهد الحضارات، وعلى الشباب التعاون والوحدة.

أردفت أن التمثال سيتم عرضه في حفل الافتتاح اليوم، وإنه وصل منذ أمس، مشيرة إلى إنها ستقيم معرضًا داخل المنتدى ستعرض فيه مجموعة من تماثيل مشروع تخرجها، حيث إنها أعادت نحتهم مرة أخرى للعرض خلال فترة المنتدى، لكن نظرا لضيق الوقت لم تستطع أن تُكمل باقي التماثيل، فاكتفت بـ6 من الـ8 الأصلية.

نرشح لك: صورة: تمثال لـ مي عبدالله في منتدى شباب العالم

وجهت “عبدالله” الشكر لاتاحة الفرصة لها للمشاركة في منتدى شباب العالم، مؤكدة أن ذلك يعد شرفًا بالنسبة لها بأن تكون ضمن الشباب المتميزين حول العالم، مؤكدة إنها لم تتوقع ذلك.

وأوضحت أن فكرة إقامة مؤتمرات للشباب مفيدة جدًا لهم لاكتساب الخبرات، والتعرف على أشخاص متميزين في مجالات مختلفة، لتبادل التجارب ومعرفة كيف تخطى كل شخص الصعوبات التي واجهها ليتميز في مجاله.

وكشفت إنه لو كان هناك مزيد من الوقت أمامها، كانت ستقوم بنحت تمثال لمحمد صلاح نجم منتخب مصر، لأنه خلال الفترة الأخيرة أسعد المصريين كثيرًا ورسم البسمة على وجوههم.

كانت مي عبد الله، قد تعاقدت مؤخرًا مع وكالة C.A.T لإدارة شئون النجوم العرب وقد اشتهرت مي عبد الله، المعروفة بـ”نحاتة المنيا”، في الآونة الأخيرة، بمشروعها الذي أحيت فيه ذكرى نجوم الكوميديا من الزمن الجميل، حيث دمجت طالبة الفرقة الرابعة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، في مشروعها، رسم الكاريكاتير مع النحت، واختارت فيه نجوم الكوميديا الذين أثروا فيها منذ طفولتها.