مواجهة بين وزير "التعليم العالي" و"نائب الفيوم" على الهواء - E3lam.Com

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على واقعة اعتداء النائب البرلماني منجود الهواري، على مسؤولة الأمن داخل حرم جامعة الفيوم، موضحًا أنه سيطالب بالتحقيق في هذه الواقعة لمحاسبة المخطئ وفقًا للقانون.

قال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يُبث عبر قناة “Mbc مصر”، مساء الخميس، إن الدولة تُطبق القانون وتحترمه، ومن الضروري مُحاسبة المخطئ في هذه الواقعة بعدما تنتهي التحقيقات، موضحًا أن واجبه الحفاظ على حقوق الطلاب وقدسية الحرم الجامعي.

أوضح أنه وجه بتفريغ كاميرات المراقبة، لرصد الواقعة من البداية، قائلًا: “لو رئيس الجامعة مُخالف هيطبق عليه القانون”، لافتًا إلى أن التحقيقات سوف تُحدد الأمر.

من جانبه، أشاد البرلماني منجود الهواري، بقرار وزير “التعليم العالي” المُتعلق بتحويل الواقعة إلى التحقيق، قائلًا: “اتفضل يا معالي الوزير.. دي أمنيتي”، مؤكدًا أن سيحصل على حقوقه كاملة من خلال التحقيقات، حيث إنه لم يعتدِ على مسؤولة الأمن.

تابع “الهواري” خلال مداخلة هاتفية في البرنامج نفسه، أن مسؤولة الأمن اعتدت على ابنته وابنة شقيقه، خلال سدادهما رسوم الجامعة، مُشيرًا إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من ابنته تستغيث به، قائلًا: “بنتي اتسحلت في الجامعة وسقطت على الأرض”.

أكد أن مسؤولة الأمن ليست موظفة بالجامعة، ولا تخضع لقانون “الخدمة المدنية” أو “الجامعات”، إذ أنها تعمل بناءً على عقد مع شركة تابعة للأمن، مُتمنيًا أن يهتم وزير “التعليم العالي” برصد الكاميرات، التي ستؤكد أنه لم يعتدِ على الموظفة مُطلقًا، على حد قوله.