في ذكرى ميلاده.. قصة حب سامي العدل لـ"القلعة البيضاء"

نورا مجدي

لم يخف عن الجميع حب الفنان الراحل سامي العدل لنادي الزمالك، حيث كان واحدًا من أهم مشجعي النادي وسندًا دائمًا للقلعة البيضاء.

في ذكري ميلاده الواحد والسبعين يرصد “إعلام دوت أورج” علاقة الفنان سامي العدل بنادي الزمالك ولاعبيه في النقاط التالية:

1- صفقات وتبرعات

كان سامي العدل مشجعًا متعصبًا لنادي الزمالك، وكانت علاقته جيدة بجميع لاعبي ومسؤولي النادي على مدار تاريخه، وكثيرًا ما كانت تتردد بعض الأنباء بشأن مساهمته المالية والمعنوية لدعم صفوف الفريق بصفقات عديدة، إضافة إلى تدخله المباشر لإقناع بعض نجوم الكرة بالانضمام للعب في ناديه المفضل، كما أنه كان يتدخل لحل مشاكل العديد من نجوم الكرة أمثال شيكابالا، ومحمد إبراهيم.

ونجح في جذب عدد كبير من نجوم الفن لدعم النادي وحضور مبارياته، منهم عمرو دياب، ووجدي العربي، والراحل نجاح الموجي ومدحت صالح.

2- الإعلام الأهلاوي

كشف الفنان سامي العدل عن حبه لنادي الزمالك في حواره مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج “فاصل ع الهوا” الذي كان يُعرض على شاشة “المحور”، حيث قال إن الإعلام الأهلاوي يهمل الأخبار التى تُدين النادي، وفي المقابل يُظهر المشاكل التى تحدث أو التصريحات الواضحة من قِبل مدربي الزمالك، وتابع في دفاعه عن نادي الزمالك، بقوله: “أنا اتولدت لقيت نفسي زملكاوي، والزمالك عندي أرقى وأعظم نادي”.

3- مرتضى غير صالح

في حوارٍ له في برنامج “بيت الرياضة” على شاشة “نايل سبورت”، قال سامي العدل إن المستشار مرتضى منصور صديق له على المستوى الشخصي لكنه لا يصلح لرئاسة نادي الزمالك، موضحًا أن مشكلة النادي الحقيقية تكمن في إدارته، بالإضافة إلى الإعلام الذي يُظهر مشاكل “القلعة البيضاء” عكس النادي الأهلي الذي يتم التكتم على أخباره ومشاكله التي تحدث داخل الإدارة.

4- تصريحات ساخنة

حبه لنادي الزمالك دفعه إلى اتهام النادي الأهلي بالحصول على البطولات المحلية والفوز بالدوري بالسرقة ومجاملة الحكام، وهو ما صرح به خلال حواره مع الكابتن مجدي عبد الغني في برنامج “البلدوزر” على قناة “القاهرة والناس 2 “، مما أثار حالة من الجدل وأغضب جمهور النادي الأهلي منه.

5- فرقة حسب الله

روى الفنان فاروق الفيشاوي مواقفه مع الفنان الراحل سامي العدل قائلًا: “كانت متعتى الحقيقية حينما يُهزم نادى الزمالك، أن أقوم باستئجار فرقة حسب الله، وأذهب بها تحت منزل الفنان سامى العدل، وأجعلها تعزف طول الليل، ونظل نضحك سويًا للصباح”، مُضيفًا أن “سامي” كان دائمًا ما يقول له “أنا هاجبلك حسب الله والتنورة” وذلك لم يحدث، وكان يقوله له دائمًا “هارد لك”، فيرد عليه سامي ساخرًا: “بتفوزوا بالحظ”، مؤكدًا بقوله: “لم نسخر بعضنا على الإطلاق بسبب كرة القدم، وكان أخف الزمالكاوية دمًا”.

6- قلعة الأوفياء

بعد إعلان وفاة الفنان الكبير سامي العدل، عبر عدد كبير من مشجعي النادي الأبيض عن حزنهم لأنه لم يتمكن من الاحتفال معهم بدرع الدوري العام 2014-2015، خاصة وأنه يعود لناديهم المحبب بعد سنوات لم يفز بها الزمالك بالدوري، وكان ذلك واضحًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن رابطة “وايت نايتس”، نعت الفنان الراحل ببيان ونشرت صورته بـ تي شيرت النادي، مشيرين إلى أنه لم يخف من انتمائه لقلعة الأوفياء في أوقات الشدة والمعاناة.