أبو زهرة: "نصحت حفيدتي بالاحترام إذا دخلت مجال الفن"

قال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، إنه كان طفلًا خجولًا للغاية، لكن دخوله لمجال الفن كان سببًا في علاجه من هذا الأمر، وجعله يصبح اجتماعيًا ومتمكنًا في التعامل مع الأخرين.

أضاف “أبو زهرة” خلال حواره في برنامج “ست الحسن” على قناة ON E ، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن والكاتبة الصحفية حنان البهي والفنانة ريم أحمد، أن هناك جملة قالها له الفنان سعيد صالح ذات مرة في إحدى الجلسات قبل وفاته بفترة، ولم ينسها حتى الآن، مستطردًا: “قال لي جملة جميلة وغريبة، قال لي إيه يا عبد الرحمن ده انت المفروض تكون الكوميديان الأول في مصر”.

تابع “عبد الرحمن” أنه لا يجيد صنع العلاقات و”التربيطات” داخل الوسط الفني، قائلًا: “لكن في واحد ممثل كلنا عارفينه كان يقوم الصبح يقعد يشوف أعياد ميلاد المنتجين والمخرجين والممثلين الكبار ويبعت.. حتى العزا كان يدور عليه برضو، لكن أنا أخدت دوري وحقي في الفن بتعبي ومجهودي.. وعمري ما كان ليا شلة زي الباقيين.. أنا كنت من شغلي للبيت ومن البيت للشغل”.

على صعيد أخر، أوضح “أبو زهرة” أن إحدى حفيدتيه طلبت منه الدخول لمجال التمثيل، فقال لها: “هموتك لو عملتي ده دلوقت، ركزي في دراستك الأول عشان تدخليه فاهمه وناضجة، وتخليكي محترمة”.

وبسؤاله عن معنى جملة “خليكي محترمة”، وعن معنى الفنان المحترم في الفن في رأيه، قال أبو زهرة: “الفنان المحترم له مواصفات، ميوافقش على نص خارج، وميعملش مشهد خليع، لازم يكون النص اللي يعمله له قيمة، ولازم المشاهد يتعلم منه حاجة بعد ما يتفرج عليه”.