رأي تامر حبيب في كتابات يوسف زيدان

أحمد شعبان

كشف السيناريست تامر حبيب، عن رأيه في كتابات الروائي يوسف زيدان، وآرائه التي أثارت جدلًا واسعًا، قائلًا إن الأخير يحاول أن يقدم وجهة نظر مختلفة، ويطرح آراء مغايرة، مضيفًا: “بحب كتاباته جدًا، خاصة رواية عزازيل، وأكتر حاجة بحبها إنه مش معترف بمسلمات، وأنا مع حرية الرأي”.

جاء ذلك خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “أنا وأنا”، الذي يُعرض على شاشة “ON E”، وتقدمه الإعلامية سمر يسري، وتحدث “حبيب” عن فيلمه “سهر الليالي” لافتًا إلى أنه عرض فيه قصصًا حقيقية لأشخاص يعرفهم، مضيفًا: “واحد من أصدقائي قصته شبه قصة أحمد حلمي، وزعل مني فترة، لكنه كان فرحان بالنجاح، لغاية ما قعدت معاه شرحتله وصالحته”.

في سياقٍ آخر، أشار تامر حبيب إلى أنه راضٍ عن مسلسله الأخير “لا تطفىء الشمس”، حتى وإن كانت هناك بعض المشكلات التي حالت دون خروجه بمستوى أفضل من ذلك، مضيفًا أن المسلسل حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، والجمهور ارتبط به.

كما علق على ما ذكره الفنان محمد ممدوح، أحد أبطال المسلسل، خلال حلقة سابقة مع نفس البرنامج، ذكر فيها وجود اختلافات في وجهات النظر بين فريق العمل، فضلًا عن وجود مشكلات في كتابة السيناريو، قال “حبيب”: “محبتش اللي قاله تايسون إن فيه مشاكل في الورق، وشفته وقالي إنه خاني التعبير، وممكن يكون عنده حق في إن كتابة المسلسل متأخر آثر عليه شوية”.

كما تحدث عن محاولته للانتحار في مرحلة سابقة من حياته، قائلًا إن ما دفعه لذلك هو شعوره بالإحباط بسبب عدة مشكلات تعرض لها، مضيفًا: “إن شاء الله الإحساس ميجنيش تاني، وهو خلاني أصلب طولي وأطلع من دايرة الإحباط اللي كنت عايش فيها”.

https://www.youtube.com/watch?v=oDFt9qsDIpQ