أزمة في "ماسبيرو" بعد استضافة رئيس تحرير "مصر العربية" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

حلَّ الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير موقع “مصر العربية”، ضيفًا على الإعلامي أحمد سليمان، خلال حلقة أمس الاثنين، من برنامج “آسيا” الذي يُبث عبر قناة “النيل للأخبار”.

ظهور عادل صبري، على إحدى قنوات التليفزيون المصري، سبب حالة من الجدل بين المُشاهدين، متسائلين عن أسباب استضافته، في حين حجب موقعه بقرار من الدولة، بدعوى إتاحة محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب.

من جانبه، أكد عمرو الشناوي، رئيس قناة “النيل للأخبار”، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج”، مساء اليوم الثلاثاء، إيقاف المعد المسؤول عن الفقرة عن العمل، بالإضافة إلى إعداد مذكرة تتضمن تفاصيل استضافة رئيس تحرير “مصر العربية”.

أوضح “الشناوي” أن برنامج “آسيا” من البرامج الهامة التي تُعرض على القناة، حيث تهتم بالشأن الآسيوي، ولا يمكن إصدار قرار بوقفه كإجراءٍ بعد هذه الواقعة، لافتًا إلى أن “النيل للأخبار” تضم 26 برنامجًا تقريبًا، يظهر عليهم ضيوف بشكل مستمر من مختلف التخصصات.

تابع أنه وجه بضرورة تغيير الضيوف واستضافة وجوه جديدة، في فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، مُفسرًا ذلك بأن المُشاهد يشعر بملل من تكرار ظهور الضيوف على القنوات.

يذكر أن برنامج “آسيا” استضاف عادل صبري، رئيس تحرير موقع “مصر العربية”، مساء أمس الإثنين، مُعرفًا إياه بـ”رئيس تحرير موقع الصين بالعربي”، حيث تحدث عن أهمية مواصلة الصين للانفتاح الاقتصادي، وتفاصيل المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني.