فيديو: موسى يشكر مكرم محمد أحمد ويعتذر عن التسجيل المفبرك - E3lam.Com

أحمد شعبان

قدم الإعلامي أحمد موسى اعتذارًا على الهواء، بسبب الخطأ الذي وقع فيه بإذاعته تسجيلًا صوتيًا خلال حلقة أمس السبت، من برنامجه “على مسئوليتي”، بشأن كواليس حادث الواحات الإرهابي، مضيفًا أنه سعيد بردود الأفعال الغاضبة التي تلقاها لأنها أظهرت مدى حب المصريين للشرطة، ورفضهم توجيه أي إساءة لها، وذلك حسب قوله.

تابع “موسى” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه، الذي يُذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن الخطأ وارد وما حدث من إذاعته لتسجيل “مفبرك” هو خطأ غير مقصود، مضيفًا: “إحنا بنشتغل تحت ضغط لذلك الخطأ وارد، وحق الاعتذار واجب، لأني لا يمكن أزعل حد مني، سواء من المشاهدين أو رجال الشرطة.. وهذا البرنامج واقف دايمًا مع مؤسسات الدولة وبيدعمها طول الوقت، وهذا لن يتغير”.

أكد على أنه وجد أن جميع وسائل الإعلام لم تقدم معلومات حقيقية للحادث، ولم تقم بتغطيته بمصداقية، لذلك ظهر على الهواء منذ الساعة 3 عصرًا، تأكيدًا لدعمه للشرطة والدولة، وأن يقول حقيقة ما جرى، تابع: “فيه برامج كتير بتغلط أخطاء بشعة، ومحدش بيتكلم، لكن يمكن عشان إحنا برنامج متشاف ومسمع فحصل كده”.

أضاف: “موقفنا واضح، ومحدش ييجي النهاردة يزايد علينا، الخطأ غير مستهدف وده يكون آخر يوم في عمري إني أضحي ببلدي وتاريخي، أروح أموت أحسن، إحنا مش زي اللي بيبيعوا، يمكن كان تقديرنا خاطئ إن التسجيل هيعمل شحن لحضراتكم”.

في نفس السياق، وجه “موسى” الشكر للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على موقفه الداعم والمساند له، كما أكد على أن قناة “صدى البلد” موقفها واضح ولن يتغير، وهو دعم الدولة ومؤسساتها.

جدير بالذكر أن حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، كان قد قرر وقف الإعلامي أحمد موسى، عن العمل، لحين انتهاء التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وكان الإعلامي أحمد موسى، قد بث خلال حلقة أمس السبت من برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يُبث عبر قناة “صدى البلد”، تسجيلًا صوتيًا بشأن كواليس حادث الواحات الأخير، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين بسبب ما تضمنه هذا المقطع الصوتي.

وكانت وزارة الداخلية، قد نفت فى بيان لها، صحة ما تم تداوله من تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الناجين من حادث الواحات، يروي فيه تفاصيل الهجوم.

وأشار البيان إلى أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأي العام ويعكس عدم مسئولية مهنية.