قصة يهودي أسلم للزواج من تحية كاريوكا وقُتل في فيتنام

نورا مجدي

قالت الفنانة رجاء الجداوي إن زيجات خالتها الراحلة تحية كاريوكا تعددت بسبب رفضها أي علاقة خارج إطار الزواج، مضيفة: “كانت لما تُحب تنصهر في حب زوجها وهذا الحال تكرر مع الـ 17 زوجا”.

نرشح لك – كيف تدخل الشيخ الشعراوي للصلح بين “كاريوكا” وزوجها؟

ورفضت “الجداوي” التعرض لأسماء أزواج “كاريوكا” مبررة السبب بأن لهم أحفادا وكان لهم مراكز وألقاب، لكنها روت قصة “ليفي” اليهودي الذي تزوجته “كاريوكا” وقالت إن ذلك اليهودي أهان مصر في حديث معها، فقامت تحية بصفعه على وجهه فأعجب بها وتحول للإسلام حتى يتزوجها.

بينما قال الناقد الفني طارق الشناوي إن ذلك اليهودي وهو ضابط أمريكي، سافر معها مرة أخرى إلى أمريكا بعد الزواج ليقوما بعمل أفلام في هوليود لكن لم يتم اختياره بسبب تحوله للإسلام، موضحا أن ذلك الزوج توفي في حرب فيتنام في السبعينات.

وعن سبب عدم إنجابها، أكدت رجاء الجداوي أن تحية كانت تتمنى الإنجاب خاصة من الفنان رشدي أباظة لكن الفن “أخذها كثيرًا” على حد قولها.

في سياق آخر، أكد الناقد الفني طارق الشناوي والفنانة رجاء الجداوي أن الشيخ محمد متولي الشعراوي حاول التدخل للصلح بين الفنانة المعتزلة تحية كاريوكا وزوجها فايز حلاوة بعد خلافهما، وتدخل أيضا حتى تحصل على حقوقها من زوجها، وأكد الشناوي أن “حلاوة” كان يتفق معهم على عدة أمور، ثم يُخلفها في النهاية.

نرشح لك – العدد الحقيقي لزيجات تحية كاريوكا

وتابعا خلال حوارهما مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج “هنا العاصمة” المذاع على شاشة cbc، أن الفنان فريد شوقي حاول التدخل للصلح هو الآخر، نظرا للصداقة القوية التي جمعته بـ”كاريوكا”.

وقال “الشناوي” إن فايز حلاوة زوج تحية كان رجل قانون ويعمل بالمحاماة فاستغل بعض الثغرات واستولى على شقة تحية التي تطل على النيل.

من جانبها علقت رجاء الجداوي قائلة: “يُقال إنها باعت له الشقة لكن الشقة أصلا كانت إيجار”.

يذكر أن فايز حلاوة، الزوج السابق لتحية كاريوكا تزوج من الإعلامية فريال صالح، ووقع نزاع قانوني بينه وبين “كاريوكا” حول شقتها، لكنها قررت التنازل عن جميع متعلقاتها التي تركتها في الشقة وقالت وقتها لـ”الجداوي”: “لو فيها قرش حرام بحمد ربنا إنه خلصني منه”.