احتفالًا بمئوية ARRI.. إطلاق أحدث كاميرا بتقنية التصوير السينمائي - E3lam.Com

تحتفل شركة ARRI الألمانية بمئوية تأسيسها، وهي أكبر شركة معدات سينمائية في العالم بمجموعة كبيرة من الإصدارات من كاميرات تصوير ومعدات إضاءة ومعدات صوت وإكسسوارات، مما جعلها رائدة صناعة المعدات السينمائية في العالم وحازت على العديد من الجوائز، ومنها 19 جائزة أوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي.

وكذلك فإن أغلب الافلام التي حازت على جوائز الأوسكار أو جوائز مهرجان كان أو جوائز إيمي أو المهرجانات العالمية، قد تم تصويرها بكاميرات ومعدات شركة ARRI.

وقد اختارت شركة ARRI الاحتفال بمئوية تأسيسها باطلاق أحدث كاميرا تليفزيون وبث مباشر بتقنية التصوير السينمائي (Amira)، لتحدث نقلة نوعية لصناعة الدراما والتليفزيون، مما سيطور هذه الصناعة الحيوية بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وبعد إطلاق الكاميرا (AMIRA) في ولاية لو انجلوس الأمريكية، اختارت الشركة الأم، مصر لتكون مركزًا لاطلاق هذه المفاجأة لصناعة الإعلام في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال وكيلها في مصر والشرق الأوسط شركة نيو فيجن (NEW VISION) ، لما تمتلكه مصر من ثقل إعلامي وإكبر دولة في صناعة السينما في الشرق الأوسط.

ستقام الاحتفالية في مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر، بحضور أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي وكبار المخرجين ومديري التصوير والمنتجين وصناع السينما والإعلام في مصر، وسيمثل شركة ARRI في الاحتفالية د. محمد عشوب – رئيس مجلس إدارة شركة نيو فيجن ووكيل ARRI في الشرق الأوسط، ومن الشركة الأم سيحضر المدير الإقليمي للشركة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والأقصى والهند وأوروبا Mr. Hans Salzinger، وكذلك المدير التقني والمسئول عن أحدث كاميرا تصوير تليفزيوني للبث المباشر بنظام وجودة التصوير السينمائي Mr. Thomas Stoschek .

جدير بالذكر أن شركة ARRI العالمية سوف تكرم د. محمد عشوب رئيس مجلس إدارة نيو فيجن كأحد أهم 40 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الاإلام والسينما خلال 100 عام، وهو العربي والأفريقي الوحيد وسط هذه الشخصيات التي اختارتها الشركة الأم على شرف هذه الاحتفالية بمئوية تأسيسها.

ستقام الاحتفالية يوم الأربعاء 18 أكتوبر في تمام الساعة 11 صباحًا، وستنتهي الساعة 5 مساءً، بحضور كبار صناع السينما والإعلام في مصر وستكون في مبنى أكاديمية مدينة الإنتاج الإعلامي.