سبب اتجاه سلمى صباحي لبرامج الأطفال - E3lam.Com

نورا مجدي
 
أعربت الإعلامية سلمى صباحي عن حبها الشديد لبرامج الأطفال منذ صغرها، حيث كانت تشاهد جميع برامج الأطفال بشكل منتظم خاصة برنامج “سينما الأطفال”، الذي لازالت تذكر ميعاده في العاشرة صباحًا يوم الجمعة.
 
وقالت “صباحي” خلال حوارها مع الفنانة إسعاد يونس مقدمة برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على شاشة cbc، إنها سعيدة لأن برنامج “بنات وولاد” الذي تقدمه يُعرض يوم الجمعة في العاشرة صباحًا في نفس الموعد الذي كان يُعرض فيه “سينما الأطفال” قديما وكنت تستيقظ له خصيصا لمشاهدته.
 
وحول اسم “بنتخ” الدمية التي تظهر معها في البرنامج أوضحت أنها من اختارت اسمه لأن الأطفال يحبون الأسماء الغريبة مثل “بقلظ” قديما، كما أوضحت أن جيلها كان آخر الأجيال “المحظوظة” التي كان يقدم لهم برامج للأطفال، لكنها عندما تزوجت وأنجبت لم تجد من المحتوى العربي ما هو مخصص للطفل فقررت تقديم برنامج للأطفال.
 
وتابعت “صباحي” قائلة: “الأطفال أجمل طاقة وأجمل إبداع بلاقيه منهم، مبسوطة إن البرنامج له جمهوره من الأطفال اللي بيحبوا يتصوروا مع ماما سلمي” موضحة أن هناك تعليقات إيجابية من الأمهات على البرنامج وهو ما يُسعدها، مؤكدة على ضرورة أن يخاطب الإعلام الأطفال ويقدم لهم عدة برامج مخصصة لهم.