أديب يقرأ الفاتحة للشهيد أحمد منسي على الهواء - E3lam.Com

شروق مجدي

علق الإعلامي عمرو أديب على ما قالته منار محمد سليم رخا زوجة الشهيد أحمد منسي الذي استشهد في الهجوم على ارتكاز البرث في رفح، التي ألقتها أمس في الندوة التثقيفية التي عقدتها القوات المسلحة بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، مؤكدا أن شخصية الضابط المصري مثل أحمد منسي شهيد القوات المسلحة هي شخصية متدينة ومثقفة وقائدة وملهمة.

أضاف خلال حلقة الاثنين من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E أن كلام تلك السيدة هو رد لكل من يعتقد أن ضباط القوات المسلحة أغنياء بصورة كبيرة، حيث أنها قالت إن الشهيد كان يصرف أمواله على الصدقات.

أشار إلى كون “منسي” وحش من وحوش مصر، فكان واهبا حياته لمصر، وتابع: “رجال القوات المسلحة بيمشوا قدام القوات عشان لو فيه لغم يفدوا باقي زملائهم” مؤكدا أن هؤلاء الضباط “مصنوعين من نور يضيء لنا الطريق ونار تأكل كل أعداء البلد”.

أكد أن البشر قبل الحجر، وطالب الجميع بقراءة الفاتحة للشهيد، مضيفًا أنه يجب أن يكون هناك جمعيات مخصصة لأبناء الشهداء حتى يتم تقضية مصالحهم بأسهل الطرق، كي لا يتعب أهالي الشهداء بعدما ضحى أبنائهم وأزواجهم وأبائهم بحياتهم من أجل مصر، قائلًا إن “ولاد الشهدا وأهلهم يتشالوا عالراس من فوق”.

وكانت زوجة الشهيد قد أكدت خلال كلمتها أن زوجها الراحل حينما تم نقله إلى سيناء أبدى استعداده للشهادة وثقته في حفظ الله لزوجته وأبنائه من بعده، قائلة “زوجي قالي بعد نقله أنا هبقى شهيد وواثق إن ربنا هيخلي باله منك بعدي وأنا أثق إني هسيب بطلة وهتربي الولاد أحسن من ما كنت عايش وكأن اللحظة اللي انتقل فيها سيناء بيعرفني أنه سيستشهد”.