موعد عرض فيلم "أخضر يابس" - E3lam.Com

قال المنتج محمد حفظي في تصريح خاص لـ إعلام دوت أورج، إن فيلم “أخضر يابس” سوف يتم عرضه يوم 25 أكتوبر الجاري، وأن شركة “Film Clinic” ستطلب خلال أيام الحصول على تصريح بعرض الفيلم من الرقابة.

يذكر أن فيلم “أخضر يابس” قد افتتح عروضه في مسابقة سينما الحاضر بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، ليكون الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في هذه المسابقة خلال سبعين عامًا هي عمر المهرجان العريق، وكان المخرج محمد حماد حاز على جائزة أفضل مخرج من مهرجان دبى السينمائي الدولي كأول مخرج مصري ينال هذه الجائزة عن فيلم روائي طويل.

كما حصلت هبة علي بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة، فى جائزة النقاد التى تم توزيعها فى النسخة الماضية من مهرجان كان السينمائي الدولي، قبل أن يحصل الفيلم على الجائزة الذهبية من مهرجان المكسيك السينمائي الدولي ليكون أول مصري يفوز بهذه الجائزة.

“أخضر يابس” من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف محمد حماد، وبطولة هبة علي، محمد عيسى، سعد عامر، أحمد العايدي، إكرام حنا، نبيل سامي، أسماء فوزي.

تدور قصة الفيلم حول الفتاة إيمان ذات الشخصية المحافظة الملتزمة بالعادات والتقاليد، والتي تعيش حياتها وفق الأعراف الاجتماعية الثابتة لديها، وتحاول رعاية شقيقتها الصغرى نهى بعد وفاة والديها، وعندما يتقدم أحد الرجال لطلب يد شقيقتها، تطلب إيمان من أعمامها أن تقابله في وجود عائلته.