"حملة" ضد الرجل المصري على "تويتر" - E3lam.Com

أحمد شعبان

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاج “الرجل_المصري_رمز_الوفاء”، حيث تفاعل عددٌ كبيرٌ من رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مع الهاشتاج الذي لقي استحسانًا وترحيبًا لدى كثير من الرجال، بينما شنّت أغلب النساء هجومًا على الرجال، وانتقدوا انتشار الهاشتاج، فاستخدموه بطريقة أخرى، واحتفت قلة منهن بالرجل ووفائه.

فعلى سبيل السخرية، من عنوان “الهاشتاج”، قالت المغردة رحاب سعد: “وفاء مين يا جدعان، ده المادة الخام للغدر والخيانة”، وتساءلت رانيا هشام بسخرية: “مين الخاين اللي عمل الهاشتاج دخ؟!”، وغيرهن ممن علقن على أن الرجل المصري غير مخلص في حبه، حيث أنه يرافق العديد من السيدات في وقت واحد، وليس “وفاء” المذكورة في الهاشتاج فقط.

على عكسهن دافعت إيمان السعيد عن الرجل المصري، فكتبت: “الرجل المصري هو الأب الحنون والزوج العطوف، وشواذ القاعدة لا يشوهونها”.

واعترافًا بالحق وتماشيًا مع سخرية السيدات من الهاشتاج، تساءل هاني عمر عن المقصود بالوفاء كاتبًا: “ايه هو معنى الوفاء، هل الوفاء للزوجة وهي عايشة ولا بعد ما ماتت، ولا الوفاء عمومًا ولا إيه؟!”.

لم يكتفِ الرجال بالسخرية أيضًا من الهاشتاج، بالتغريدات الكتابية، بل لجأ البعض للرد بالصور، سواءً ردًا على استهزاء السيدات منه، أو اعترافًا منهم بعكس تلك الصفات، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز التغريدات التي انتشرت على الهاشتاج: