دعوة شيخ الأزهر لزيارة غزة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك دعوات من عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في غزة إلى شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، لزيارة قطاع غزة، وذلك في إطار المصالحة التي حدث بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، تقديرًا لدور مصر في تلك المصالحة، مؤكدًا احتياج فلسطين إلى الأزهر.

أضاف خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة “المحور”، أنه كان من الصعب أن يذهب شيخ الأزهر مع الوفود السياسية والأمنية إلى غزة في ذلك الوقت.

ومن جانبه، أشار فايز أبو عيطة نائب المجلس الثوري لحركة فتح، إن الاجتماع الذي سيعقد يوم الثلاثاء في القاهرة سيكون فارقا في تاريخ القضية الفلسطينية.

أضاف أن فتح سيكون لديها الكثير من الملفات التي تريد أن تناقشها، كما سيكون لدى حماس عددا من الملفات المهمة وتوجه بالشكر إلى الدولة المصرية التي كان لها الدور الأكبر في تلك المصالحة والتي وجهت كل مؤسساتها لكي تتم تلك المفاوضات وتلك المصالحة.

يذكر أن مجلس حكماء المسلمين والجامع الأزهر أصدرا بيانات تشيد وترحب بالإجراءات والخطوات التي يتخذها الشعب الفلسطيني تجاه المصالحة الفلسطينية مشددين أن الأزهر يقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في نضالهم من أجل استعادة أرضهم المحتلة وإقامة دولتهم المنشودة وعاصمتها القدس الشريف، داعين الشعب الفلسطيني كافة إلى إعلاء المصلحة الوطنية والتمسك بالوحدة والائتلاف ونبذ الفرقة والخلاف.