وزيرة الهجرة تنتقد قرار ماسبيرو بشأن "البرنامج الأوروبي" - E3lam.Com

انتقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قرار اتحاد الإذاعة والتليفزيون، برئاسة نادية مبروك بدمج إذاعة البرنامج الأوروبي مع الإذاعة الثقافية، مؤكدًة أن هذا الأمر سيؤثر على تصدير الصورة الصحيحة لمصر في الخارج.

أضافت “مكرم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الثلاثاء، أن دمج البرنامج الأوروبي ليس قرارًا صائبًا، لأننا نحتاج لأصوات تتحدث اللغات الأجنبية لتصحيح صورة مصر في الخارج.

كما كشفت وزيرة الهجرة مشروع للترويج للسياحة، من خلال الجاليات الأجنبية في الخارج تحت شعار “العودة إلى الجذور”، موضحة أن بداية المشروع ستكون في الإسكندرية، وسنقوم على الاستفادة من الجاليات الأجنبية المقيمة أو التي كانت مقيمة في الإسكندرية، والتي على رأسها الجاليات اليونانية والقبرصية وعكس صورة مصر الحقيقية في الخارج.

ولفتت إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات مع الجاليات الأجنبية في الخارج والتي لا يزال بعضها يحتفظ بالثقافة المصرية ويتحدث اللغة العربية، مما دفع وزارة الهجرة إلى الاستفادة من تاريخ اليونان وقبرص في مصر، والتي كانت تتركز إقامتهم في مدينة الإسكندرية، لافتة إلى أن المشروع سينطلق من محافظة الإسكندرية ثم ينطلق إلى مدينة السويس وشرم الشيخ.