5 أسباب صنعت نجومية الشيف الشربيني

شروق مجدي
 
في وسط زخم قنوات الطبخ في السنوات الأخيرة، وعدد الشيفات الذي زاد بصورة ملحوظة، فأصبح لا يخلو برنامج نسائي من فقرة طبخ ثابتة مع شيف معين، إلا أن هنالك أماكن محفوظة لبعض الشيفات، شعبيتهم لم تتأثر ولم تهتز بظهور وجوه جديدة، منهم الشيف الشربيني، الذي له مكانة خاصة لدى ربات البيوت في مصر، ويفضلن متابعته واتباع وصفاته في الطعام أكثر من غيره، لأسباب عدة، يرصدها “إعلام دوت أورج“، فيما يلي.
 
هو عبد السميع محمد الشربيني المعروف بالشيف الشربيني بدأت حكايته مع المطبخ منذ نعومة أظافره على يد والده الذي كان يعمل ككبير الطهاة بنادي ضباط القوات المسلحة بالزمالك، قدم “الشربيني” العديد من برامج التليفزيون ومن أشهرها برنامج “من كل بلد أكلة وأكلة” و”أكله شهيه” و”مطبخ الشربيني”، ثم “سفرة دايمة” على قناة “الحياة”، إلى أن وصل لأحدث محطاته برنامج “الشيف” على فضائية “cbc سفرة”.
 
نبرز هنا أهم 5 أسباب صنعت نجومية الشيف الشربيني:
 
1- كانت بدايته في وقت لم يكن موجودًا على الساحة التلفزيونية الكثير من مقدمي برامج الطبخ، فلم تكن المنافسة كبيرة كما هي الآن، فكانت بدايته مع شريف مدكور في برنامج “من كل بلد أكلة” على قناة الأسرة والطفل، ومن هنا بدأت شهرته وحظى على مكانة كبيرة في قلوب مشاهديه.
 
2- طريقة تقديمه البسيطة والتي لا يوجد فيها أي تعالٍ على الجمهور من ربات البيوت البسطاء، بالإضافة إلى بعض لزماته التي علقت في أذهان الجماهير فقربته منهن بصورة أكبر، مثلًا جملته الشهيرة “يا ست الكل”.
 
3- وصول شهرته لدرجة استخدام إيفيهاته الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها بصورة دائمة بين رواد المواقع، مثل ايفيه “ورقة وقلم واكتبي معايا يا ست الكل”.
 
4- تقديمه أنواع الطعام المتداولة في البيوت المصرية، بدون إسراف في مكونات الأكل باهظة الثمن، وبطرق جديدة تمنع الملل من الأكلات التقليدية.
 
5- إدراكه الجيد لما يفعله، فهو ليس هاوٍ كبعض الموجودين على الساحة الآن بل هو دارس لفن الطبخ منذ الصغر وعمل في العديد من المطاعم والفنادق الكبيرة في مصر والخارج.