بالصور: وفد إعلامي مصري لتغطية المصالحة الفلسطينية - E3lam.Com

وصل عصر اليوم الإثنين، وفد إعلامي مصري إلى مدينة رام الله، تمهيداً لزيارته لقطاع غزة عبر حاجز “إيرز” الإسرائيلي شمال القطاع.

وأفاد مراسل وكالة “خبر” بأن الوفد يضم الإعلامي عمرو أديب، والإعلامية لميس الحديدي، وعادل حمودة، وعدد من الإعلاميين المصريين، لتغطية فعاليات المصالحة الفلسطينية والجهود المصرية المبذولة في الملف.

وبيّن أنه سيتوجه في غضون الساعات القادمة لغزة عبر “إيرز”، تزامناً مع وصول وفد الحكومة إلى القطاع، بالإضافة إلى وصول عدة وفود مصرية للإشراف على تسلم الحكومة لمقراتها وكامل مهامها بغزة.

ووصل ظهر اليوم الإثنين، وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الحكومة الفلسطنية، رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015.

ويذكر أن وفد أمني مصري يتألف من 14 شخصية وصل قطاع غزة عبر معبر “رفح” البري، ظهر اليوم الإثنين، للإشراف على تنفيذ تفاهمات القاهرة وتسلم حكومة الوفاق لمهامها.

ومن المتوقع أن يصل وزير المخابرات المصري خالد فوزي، إلى غزة غداً الثلاثاء، للالتحاق بالوفود القادمة لغزة المشرفة على ضمان تنفيذ التفاهمات الأخيرة وتطبيق اتفاق القاهرة.