وزارة الأوقاف تحقق مع "شيخ زواج القاصرات" - E3lam.Com

شروق مجدي 
 
قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه بدأ اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد فرج مصطفى، إمام مسجد البدوي بميت حبيب سمنود في الغربية، الذي زوج 27 فتاة “قاصر”، وذلك عقب قيام إحدى السيدات بتقديم بلاغ ضد الإمام بسبب تزويجه للقاصرات، وتم تحويله للنيابة الإدارية.
 
أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة dmc، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية بتحذير جميع الأئمة والمسؤولين في المساجد من استخدام المساجد في زواج القاصرات أو الزواج العرفي.
 
وفي نفس السياق قال إنهم حذروا من أن يقوم أي إمام مسجد بالوكالة عن المأذون لأن ذلك مخالف للقانون، مؤكدًا أن من يضبط وهو يفعل أيًا من ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
 
أكد أنه تم تحويل الإمام فرج مصطفى إلى التحقيق ليتم فصله في حالة ثبوت تلك الوقائع مع إيقافه عن العمل، مضيفًا أن الأوقاف تتخذ أقصى الإجراءات لأن الجرم مضاعف حيث أن الأئمة هم رموز للمسلمين ومحل ثقة للجميع، على حد قوله.
 
وعن يوم عاشوراء، قال إنه يوم عيد نفرح فيه جميعًا، ويوم عبادة نصوم فيه، ولكن على طريقة أهل السنة، مؤكدًا أن مسجد الحسين مفتوح لأداء الشعائر الدينية من صلاة، ولكن الضريح فيغلق بسبب التزاحم والتدافع، ولكنه لا يغلق من أجل الشيعة كما يتم التصوير في محاولة لإثارة أزمة.