"أديب" عن طرد طلاب الأسمرات: معندكمش قلب؟ - E3lam.Com

شروق مجدي

انتقد الإعلامي عمرو أديب، ما حدث اليوم في مدرسة “تحيا مصر” بحي الأسمرات، من طرد لطلاب المدرسة بسبب عدم ارتدائهم الزي المدرسي خلال زيارة طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حرصًا من مديرة المدرسة على الظهور بصورة جيدة أمام الوزير.

أضاف خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E أن أهالي هؤلاء الطلاب غير قادرين على دفع أموال الزي المدرسي، فهم لم يدخلوا أولادهم مدارس أجنبية أو خاصة، بل هي مدارس حكومية، تتعهد فيها الدولة بتعليم الطلاب بالمجان، مضيفا: “إيه ده معندكمش قلب.. هم في فيكتوريا كوليدج؟”.

أشار إلى أن هؤلاء الطلاب ليس لهم أي ذنب في فقرهم حتى يتم طردهم من مدرستهم، مؤكدًا أن أولياء الأمور المصريون مستعدين أن يسرقوا حتى يتمكن أولادهم من أن يتعلموا بصورة جيدة، ولا يشعروا بأي فرق عن أقرانهم.

تعهد “أديب” بأنه سيقوم بدفع مصاريف وشراء الزي المدرسي لأي طالب غير مقتدر في أي مدرسة حكومية، سواء هو أو فريق عمله، وبعد دقائق من ذلك التصريح تقدم عدد من رجال الأعمال بتبرعات لشراء الزي المدرسي للطلاب غير المقتدرين، إلى جانب الفنان مصطفى شعبان الذي تبرع ب 50 ألف جنيه، ووصلت التبرعات إلى ما يقرب من ربع مليون جنيه.

وفي نفس السياق أكد مقدم البرنامج أنه لو استمرت معاملة هؤلاء الطلاب بتلك الصورة سيقتلوننا عندما يكبرون، ولكنهم لن يقتلوننا بسبب الإرهاب، بل بسبب شعورهم الدائم بالاضطهاد والتفرقة الطبقية.

ومن جانبه قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في اتصال هاتفي مع “كل يوم”، إنه لم يعلم بتلك الواقعة إلا بعد تحركة من المدرسة، مشيرًا إلى أنه لم يتحقق من الواقعة بعد ليتأكد من حقيقة حدوثها، مؤكدًا رفضه حدوث ذلك.