وزير الإسكان: تجارب العاصمة الجديدة "فاشلة"

علق وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، علي مقر انشاء العاصمة الجديدة لمصر، على هامش القمة الاقتصادية المنعقة بمدينة شرم الشيخ قائلًا: “لما اتعملت دراسات اختيار الموقع للعاصمة الإدارية الجديدة للقاهرة، كان في توجهين للتخطيط، توجه بيقول لما تنشأ مركز إداري جديد لازم تبعد عن العاصمة علشان تخف الضغط عنها، ورأي أخر يري أنك لازم تبقي قريب من المركز”.

وأوضح “مدبولي” قائلًا: طول عمر مصر، القاهرة هي العاصمة، وإن شاء الله ستظل، وإحنا اختارنا هذا الموقع لأنه موقع وسطي بين القاهرة وبين كل منطقة قناة السويس وبالتالي هيخدم ويتكامل مع المشروعين”.

 وتابع:” كل التجارب اللي حاولت أن تخرج العاصمة الجديدة بعيدًا عن العاصمة الأم فشلت تمامًا، لأن المشروع لم ينجح في كثير من دول العالم، والدليل هو ما حدث مع نقل العواصم من البرازيل وتركيا”.

وأضاف “مدبولي” لموقع “دوت مصر”: “الكلام الذي تقوله الحكومة عن إقامة عاصمة إدارية جديدة، مش جاي من الهواء.. عندنا مخطط عمراني متكامل وعندنا أفضل عقول في مصر.. إقامة عاصمة إدارية جديدة لمصر كان موجودا قبل 25 يناير واللي بدأ ينفذ المشروع على أرض الواقع هو الرئيس السيسي”.

اقرأ ايضا

 القرموطي “يبخر” المحروسة ويهدي محلب وردة   

 خبير نفسي يحلل “سيلفي” السيسي   

 كيف تجنب المناوي مبارك ومرسي في برومو “بين نقطتين”؟  

نقدم لكم شادي عبد السلام نجم اليوم على جوجل  

منير يقتحم استوديو أحمد موسى

 السيسي يطلب منحة والمستثمر يرد : جيوبي فاضية‬  

خلافات بين TeN و فريق مصارحة حرة

 شوبير لأبو تريكة : انت بتقبض من قناة مُعادية   

خالد الغندور : هو في إيه ؟

تامر أمين : أنا شمتان في الإخوان

زويل يرفض طلب عمرو عبد الحميد

صفاء حجازي : لا دخل للتلفزيون المصري بإذاعة “سيرة الحب” في المؤتمر

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا