برومو

تفاصيل فاعليات الملتقى الإقليمي للسينما في مهرجان “الجونة”

يُشارك المعهد الدنماركي المصري للحوار في رعاية الملتقى الإقليمي للسينما العربية المستقلة لهذا العام بالتعاون مع “فيج ليد ستوديوز”، “زاوية” بالإضافة إلى مؤسسة دعم الإعلام.

يُقام الملتقى الإقليمي للسينما العربية على مدار ثلاثة أيام من ٢٤ سبتمبر الجاري وحتى ٢٧ من الشهر نفسه، بحرم “تي يو برلين” التابع لجامعة برلين في مدينة الجونة، وذلك على هامش فاعليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي المستمرة حتى يوم ٢٩ من سبتمبر الجاري.

تبدأ فاعليات الملتقى الإقليمي للسينما العربية يوم ٢٤ سبتمبر بحفل استقبال للمشاركين، ليشهد ثاني وثالث أيام الملتقى سلسلة من النقاشات المفتوحة عن تحديات الإنتاج وبدائل التوزيع في مجال السينما بالعالم العربي، وغيرها من المشكلات التي تواجه صناعة السينما المستقلة العربية.

يشارك في هذه النسخة من الملتقى مجموعة من صنّاع السينما المستقلة من بعض الدول العربية، بينهم مصر ولبنان وفلسطين والسودان والأردن وتونس والمغرب بهدف خلق حالة من الحوار لتبادل الخبرات وإلقاء الضوء على التحديات ومواجهتها للنهوض بصناعة السينما المستقلة.

يذكر أن المعهد الدنماركي المصري للحوار أنشئ عام 2004، كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية ضمن برنامج الشراكة العربية الدنماركية بهدف خلق جسر للحوار والتواصل بين العالم العربي وأوروبا بشكلٍ عام.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock