شاهد: تصريحات المتهمة بالنصب في أزمة المهرجان الأفروآسيوي - E3lam.Com

نورا مجدي
 
علق السينمائي محمد عشوب أحد منظمي مهرجان السينما الأفروآسيوية بشرم الشيخ على أسباب فشل المهرجان.
 
وقال أثناء استضافته مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور اليوم الإثنين، إنه كان يفكر ويحضر لهذا المهرجان منذ 3 سنوات، فذهب مع الدكتور عصمت يحيي إلى حلمي الحديدي بصفته رئيس المهرجان والذي رحب بالحراك الإفريقي الأسيوي وحصلوا منه على جواب رسمي برعاية المهرجان المقام في شرم الشيخ و الذي يشارك فيه 34 دولة.
 
وتابع: “فوجئت إني أصبحت خارج التنظيم وأن مساعدتي خلود هشام منسق المهرجان أصبحت مدير المهرجان” منوها إلى أنها غدرت به مع حلمي الحديدي، مما جعله يرفع قضية ضدهم، مشيرا إلى أن حلمي الحديدي خدع وزير الثقافة حلمي النمنم.
 
أضاف أن حلمي الحديدي اصطحب مندوبة الدعاية “خلود هشام” لجامعة الدول العربية وترك شخصيات كبيرة مثل بطرس دانيال وسمير صبري، مؤكدا أن ما حدث في المهرجان هو فضيحة لمصر
 
من جانبها عقبت خلود هشام مديرة مهرجان السينما الأفروآسيوي في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” قائلة: إن السينمائي محمد عشوب هو المسؤول الأول عن فشل المهرجان، وتابعت مستطردة “هو نزل تصريح على صفحته إننا بنهدد أمن مصر”، مشيرة إلى أنه المسؤول عن كافة الفضائح التي حدثت.
 
وتابعت أن هناك 3 فنادق تم التنسيق معها ولم تحدث أي مشكلة سوى في الفندق المضيف للجنة التحكيم، حيث هدد بأنه لو لم يتم دفع كافة النقود سيتم إخراج الضيوف والصحفيين من الفندق، مشيرة إلى أن ما حدث في المهرجان كان مقصودا. مشيرة إلى أن مسؤوليتها عودة الضيوف الذين تمت دعوتهم وبالفعل خرج أول فوج والفوج الثاني يستعد الآن للمغادرة.
 
وحول مواجهتها بالتسجيل الصوتي الذي سجله المدير الفني للمهرجان شريف عوض والذي أكد فيه أن خلود “نصابة” تتلاعب بمصائر الجميع ولا يهمها مكسب أو خسارة البعض مشيرا إلى أنه سيتقدم ببلاغ ضدها، قالت خلود: أنها لن تعلق على كلام المدير الفني ومن يريد معرفة الحقيقة يسأل لجنة التحكيم، مؤكدة أنها حصلت على الإذن بخطاب رسمي من وزير الثقافة حلمي النمنم.
 
من جانبه علق الإعلامي معتز الدمرداش على فشل المهرجان بأنه يعود لعدم وجود منظومة تعاون بين جميع المنظمين، وأضاف “إنتو أسأتوا جميعا لسمعة مصر “، منوها إلى أن الدولة يجب أن تتوقف عند تجربة هذا المهرجان وأن يتم فتح تحقيق رسمي للوقوف على الأسباب الحقيقية لفشل المهرجان.