سبب عدم اجتماع "الشاعري وقمر وعباس" في عزاء أو صلاة

كشف الفنان حميد الشاعري، عن بداية معرفته بالفنان مصطفى قمر والفنان هشام عباس، مشيرا إلى أنه تعرف على “قمر” خلال تواجدهما بالمعمورة بالإسكندرية، حيث فوجئ بمجموعة كبيرة من الناس حوله، مستطردا: “وقتها قولت ده حاوي ولا إيه”.

أضاف “الشاعري” خلال لقاءه مع الفنانة أنوشكا، في برنامج “صالون أنوشكا”، الذي يبث عبر فضائية “dmc”، أن “مصطفى” في ذلك الوقت كان في السنة الأولى من الجامعة، وعندما علم بتواجده _أي الشاعري_ قام بالغناء له، مؤكدا أنه أُعجب بصوته ورشحه لإحدى شركات الإنتاج حينها.

من جانبه، أشار الفنان مصطفى قمر إلى أن”الشاعري” بعد هذه الواقعة “عزمه في منزله، ثم اصطحبه لشركة الانتاج، معلقًا: “من هنا كانت البداية”.

في نفس السياق، كشف الفنان هشام عباس عن أول مقابلة بالفنان حميد الشاعري، مشيرا إلى أنها كانت في أحد الإستديوهات الغنائية، حيث كان يعمل به مهندس صوت في ذلك الوقت، فى حين كان “الشاعري” يسجل أغنيته الشهيرة “جلجلى”.

على صعيد آخر، قالت الفنانة أنوشكا، إنه لو لم ينضم الفنان حميد الشاعري إلى مجال الغناء في جيل التسعينيات، لما كانت الأغاني كما هى عليه في ذلك الوقت من كونها أكثر بهجة وحركة، مشيرة إلى أنهم كانوا منطلقين وبدأوا الحركة على المسرح من خلال أغانيه.

وعلَّق “الشاعري” على ذلك، موضحًا أن جميع من الفنانيين في ذلك الوقت كانت لديهم طاقة إيجابية كبيرة، ولا يفضلون “الكآبة”، معلقا: “يعني إحنا من ضحكنا مش ممكن نخش عزاء مع بعض إحنا الثلاثة.. ولا نعرف نصلي مع بعض”.

أكد أنه لم يجتمع ولو لمرة واحدة مع هشام عباس ومصطفى قمر في عزاء، لافتا إلى أنهم لو اجتمعوا بالصدفة لا يجلسون في مكان واحد، ولكن في أماكن متفرقة وبعيدة.