أديب: الفساد في مصر مابيسرقش غير البهوات - E3lam.Com

سجود محمد
 
علق الإعلامي عمرو أديب، على قضايا الفساد التي تعاني منها مصر والتي كان آخرها قضية تورط نواب البرلمان في بيع تأشيرات الحج المجانية للمواطنين البسطاء.
 
أوضح “أديب” في برنامجه “كل يوم” الذي يعرض على قناة ONE، مساء الثلاثاء، أن الفساد في مصر له خصوصيته، فهناك إصرار غريب على الاستمرار في الفساد، وكلما زادت مواجهته من قبل مؤسسات الدولة أكثر ارتفعت معدلاته أكثر وأكثر، وهو ما يثير الدهشة والاستنكار.
 
أضاف “أديب” أن الفساد في مصر لا يستحي، فمعظم قضايا الفساد والرشوة غالبًا من يتورط فيها هم المسؤولون وأصحاب سيادة ونفوذ في الدولة، وأشار لعدد من قضايا الفساد التي حدثت في مصر خلال الأشهر الأخيرة منها قضية الرشوة المتورط فيها مستشار وزير المالية “طارق فرج” وغيرها، وعلق على ذلك قائلا: “مابيسرقش محتاج، اللي بيسرق في مصر البهوات، وبدل المرة عشرة”.
 
تابع “أديب” أن جميع الهيئات العامة المصرية في كل المحافظات متفشي بها سرطان الفساد، وأن عدد قضايا الفساد المعروفة يوجد أضعاف أضعافها في الخفاء ولم يكشف عنها، وتساءل: “هنكمل كده إزاي؟، وهنوصل لفين؟”.
 
وفي سياق متصل، أكد “أديب” أن نهضة مصر لن تحدث بتطوير أجهزة الشرطة والجيش، ولا بمحاربة الإرهاب، ولكن بمواجهة الفساد في الدولة الإدارية المصرية، وأن هذا هو المسار الصحيح الذي يجب أن نسلكه، وقد سبقنا فيه الكثير من الدول المتقدمة حاليًا كالصين وتركيا.