مصطفى يونس: انسحاب الكونغو "شائعة من أعداء الوطن" - E3lam.Com

 
استضاف برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، المذاع على شاشة قناة “cbc”، مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، وحاورته الإعلاميات منى عبد الغني، وسهير جودة، وريهام إبراهيم، وتحدث يونس خلال اللقاء عن أبرز جوانب حياته العملية والشخصية.
 
وقال “يونس” إن انسحاب الكونغو يعني تفوق غانا على مصر، لافتًا إلى أن انساحبها مجرد شائعات يروجها “أعداء الوطن” -على حد وصفه- عبر “السوشيال ميديا”، لافتًا إلى أن الاتحاد الإفريقي أصدر بيانا بأن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، حسب ما ذكر الموقع الرسمي لقناة cbc.
 
ولفت يونس إلى أنه غير راض عن أداء المنتخب رغم تحقيق النتائج المرجوة، ولكن الأداء غير جيد، مؤكد أن اللاعبين حرموا من إظهار مواهبهم، وأجبروا على تنفيذ تعليمات هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، وهو ما أدى إلى أداء غير جيد في الملعب.
 
بدأ يونس مشواره الكروي من خلال الانضمام إلى صفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1969، ثم لعب أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول بالنادي موسم 1973 أمام الأوليمبي، وكان للمدرب المجري هيديكوتي دوراً كبيراً في إصقال موهبته الكروية.
 
امتد المشوار الكروي للمدافع مصطفى يونس مع النادي الأهلي إلى ما يقرب من 12 عاماً استطاع خلالها المساهمة في حصول الفريق على 11 بطولة منها 7 بطولات دوري وثلاث بطولات كأس مصر، بالإضافة إلى بطولة إفريقيا للأندية عام 1982، وفي عام 1985 أعلن مصطفى يونس اعتزاله كرة القدم، واتجه بعد ذلك إلى مجال التدريب حيث قام بتدريب فريق الهلال السوداني، ولكنه قرر عقب عودته من السودان أن يتجه إلى الإعلام الرياضي كمحلل في القنوات التلفزيونية​.