"الحديدي": الأوضاع الاقتصادية تحسنت رغم "المطبات" - E3lam.Com

أحمد شعبان
 
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الأوضاع الاقتصادية في مصر تحسنت هذا العام عن العام الماضي، مضيقة أن الصورة الكاملة للاقتصاد من خلال المؤشرات والأرقام تشير إلى ذلك، بالرغم من بطء التحسن ووجود عدة “مطبات” في خطة الإصلاح الاقتصادي.
 
أضافت “الحديدي” خلال تقديمها حلقة اليوم السبت من برنامج “هنا العاصمة”، الذي يُعرض على شاشة “cbc”، أن الصورة الكاملة للأحوال في مصر الآن بها الإيجابي والسلبي بنسب متباينة، وأنه لا ينبغي المبالغة في أحدهما دون الآخر، متابعةً أنه على صانع القرار أن يتعامل بشكل صحيح مع إحساس المواطنين تجاه الأوضاع.
 
علقت “الحديدي” على عدد من القضايا التي أُثيرت مؤخرًا ومنها تعديل المادة المتعلقة بالمدة الرئاسية في الدستور، قائلةً إنه لم يُختبر حتى الآن حتى يتم تعديله، فضلًا عن أن التوقيت الحالي غير مناسب لذلك، مع قرب الانتخابات الرئاسية.
 
وعن الانتخابات الرئاسية القادمة، تساءلت مقدمة برنامج “هنا العاصمة” عن من سينافس الرئيس الحالي في الانتخابات الرئاسية القادمة؟، مشددةً على أهمية إتاحة الفرصة لمن يريد الترشح دون أن يتعرض لحملات تشويه أو اتهامات بالتمويل والعمالة، مشيرةً إلى أنه يجب أن تكون هناك منافسة حقيقة تساعد على طرح البرامج المختلفة.
 
وكانت “الحديدي” قد أعلنت خلال حلقة اليوم عن الشكل الجديد الذي سيظهر به البرنامج خلال الموسم الجديد، بعد عودتها من إجازتها السنوية، لافتةً إلى أن البرنامج سيستمر بنفس المحتوى مع إذاعة فقرة “هنا الستات” يوم الثلاثاء بدلًا من الأربعاء، فضلًا عن تقديم فقرة جديدة يوم الأحد بعنوان “تقدير موقف” يتم فيها مناقشة أحد الموضوعات بعُمق أكثر من زوايا متعددة، أيضًا تخصيص حلقتين شهريًا للحديث عن أحد النجوم الكبار، وستكون حلقة الأربعاء القادم عن الموسيقار الراحل بليغ حمدي.