محمد التاجي: أوضاع الوسط الفني سيئة بسبب الاحتكار

أحمد شعبان

قال الفنان محمد التاجي، إنه يحاول أن يختار أدواره الفنية بعناية شديدة، بحيث تمثل إضافة جيدة لرصيده الفني، لافتًا إلى أنه رفض مؤخرًا المشاركة في 7 أعمال، بسبب عدم وجود تقدير مادي مناسب له، فضلًا عن عدم إمكانية هذه الأعمال إضافة قيمة أخرى له من الناحية الفنية.

أضاف “التاجي” خلال استضافته صباح اليوم الخميس، مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج “هذا الصباح” الذي يُعرض على شاشة “eXtra news”، أنه فكر في الاعتزال مؤخرًا خاصةً بعد إعلان الفنانين محمود الجندي ويوسف شعبان اعتزال التمثيل، مشيرًا إلى أنه فوجئ بوجود عدد كبير من المحبين له، والذين عبروا عن رفضهم لاعتزاله.

لفت إلى أنه لا يوجد حاليًا تقدير مناسب له أو لأبناء جيله في الوسط الفني، بسبب الأحوال السيئة التي يشهدها الوسط، نظرًا لسيطرة بعض الأشخاص على الساحة، وتحكمهم في الإنتاج واختيار شخصيات دون أخرى، دون اعتبارات فنية، ولكن باعتبارات شخصية.

أضاف: “الشباب الجديد اللي ظهر بعد ثورة 2011 عندهم روح حلوة، ولكن من المهم وجود أشخاص لهم تاريخ فني”، متابعًا أن هناك أجيال كاملة من الفنانين والمخرجين والكُتّاب يجلسون في بيوتهم، بالرغم من قيمتهم الفنية، وذلك بسبب الإهمال الذي يتعرضون له، مؤكدًا على أن مسئولية الدولة وتليفزيونها الرسمي رد الاعتبار لهم.

من جانبه، عبر الفنان محمد صبحي عن تقديره للفنان محمد التاجي وأعماله الفنية، معتبرًا أنه يعد واحدًا من “زمن الفن الجميل”، بالرغم من صغر سنه، مشيرًا إلى أن “التاجي” ممثل يحترم نفسه وتاريخه، ويسعى دائمًا إلى انتقاء أدواره الفنية بعناية.

أضاف “صبحي” خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أن هناك معركة بين الفن البنّاء والفن التافه، مشددًا على أهمية وجود تقدير كبير ولائق للقامات الفنية مثل “التاجي” وغيره من الفنانين الكبار.