تفاصيل رفع شركات المحمول لأسعار الخدمات الدولية - E3lam.Com

بدأت شركات المحمول في مصر، رفع أسعار خدمات التجوال الدولي، واختلفت نسبة الزيادة حسب نوع الخدمة والدولة التي يتم الاتصال بها، والأنظمة المختلفة، وأرسلت الشركات الثلاث “فودافون، وأورانج، واتصالات” رسائل للمشتركين على أرقامهم تعلمهم بالأسعار الجديدة.

الزيادة تمت بالاتفاق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي وضع حد أدنى لتعريفة المكالمات الصوتية الدولية، مرجعا الزيادة إلى تعويم سعر الصرف، وارتفاع أسعار الدولار إلى الضعف دون زيادة خدمات الاتصالات، مما يشكل عبئا على الشركات، خاصة مع زيادة مصروفات التشغيل، وزيادة أسعار الكهرباء والسولار المستخدم في تشغيل المحطات، مشيرا إلى أن تلك العوامل أثرت على القوائم المالية للشركات.

من جانبها، أعلنت شركة “أورانج” أن تعديل أسعار المكالمات الدولية بالإضافة الي أسعار شبكات الاقمار الصناعية، تمت بناءً علي تعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبحسب “المصري اليوم” فإن المؤشرات المالية المستقلة لشركة “أورانج مصر”التي أرسلتها للبورصة المصرية منذ يومين، كشفت ارتفاع خسائرها بنسبة 44,15% على أساس سنوي، خلال السبعة أشهر الأولى في 2017، وأرجعتها الشركة إلى تعويم سعر الصرف.

وكانت شركات الاتصالات قد تقدمت بطلبات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتعديل سعر خدمات الاتصالات منذ عدة أشهر، ودخل الطرفان في مفاوضات أسفرت عن رفع أسعار المكالمات الدولية، وما زال سعر الدقيقة المحلية قيد المناقشات.