النجمات والحجاب.. جدل مستمر

رباب طلعت

أثارت أنباء ارتداء أو خلع الفنانات للحجاب، أو حتى الظهور به، خلال 2017، جدلًا واسعًا، وكانت آخرهم الفنانة اللبنانية أمل حجازي، التي أعلنت اعتزالها الفن وحجابها مساء الاثنين.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج”، أبرز الفنانات اللاتي أثرن الجدل بحجابهن خلال الفترة الماضية.

 

شاهيناز

بدأ عام 2017، في يناير، بالجدل الذي أثارته الفنانة شاهيناز، بعد إعلانها عن خلعها الحجاب،  من خلال جلسة تصوير، بعد 9 سنوات من ارتدائه، والتي كانت قد أكدت مسبقًا أن ارتدائها للحجاب كان حرية شخصية، كخلعه تمامًا، نافية تمامًا أن ذلك القرار جاء تأثرًا بأي ظروف اقتصادية تتعرض لها.

 

نرشح لك: شاهيناز توضح سبب خلعها للحجاب

زوجة حمادة هلال

في مارس 2017، انتقل الجدل لأسماء سميح، زوجة الفنان حمادة هلال الفلسطينية، بعدما ظهرت بدون حجاب، مكتفية بـ”كاب”، ظهر منه شعرها على جانب وجهها، في صور احتفال الفنان بعيد ميلاده، مع فريق عمل مسلسل “طاقة القدر”، نظرًا كونها كانت محجبة في زفافها، وأيضًا في كافة صورها معه.

غادة جميل

لم يقتصر الجدل على الفنانات فقط، بل طال أيضًا مقدمات البرامج، حيث شن الجمهور هجومًا حادًا على غادة جميل، مقدمة برنامج الطبخ “اتفضلوا عندنا” على قناة “cbc سفرة”، بعد ظهورها في البرنامج بدون حجابها، بعد إنقاص وزنها، ما دفع البعض لاتهامها بأنها تخلت عن مبادئها، لتضطر للظهور في العديد من البرامج للرد على ذلك الهجوم، وأسباب قرارها.

 

نرشح لك: مذيعة cbc سفرة بعد خلع الحجاب: أنا مش داعية إسلامية

إيمان الشميطي

تعرضت أيضًا المطربة المغربية إيمان الشميطي، نجمة برنامج المواهب “Arabs Got Talents” لهجوم شديد، بعدما ظهرت بـ”نيو لوك”، من غير الحجاب الذي ظهرت به للمرة الأولى أثناء تقديمها في البرنامج، وهي حاملًا في الشهور الأخيرة، ما دفعها لتبرير موقفها بأنها تعرضت بسبب حجابها للعديد من جمل الانتقاد القاسية، التي جعلتها تفهم أن في الوقت الراهن أصبحت الصورة أهم من الصوت، لذلك كان يجب عليها وهي ابنة العائلة البسيطة، أن تحاول مواكبة العصر، وتبدل من شكلها بما يتناسب مع حلمها.

نرشح لك: إيمان الشميطي توضح سبب خلعها الحجاب

سهير رمزي

بالرغم من عدم خلعها للحجاب، إلا أن الفنانة سهير رمزي دائمة التعرض لتلك الشائعة، والتي كان آخرها منذ يومين، حيث ظهرت في صورة مع الفنانة نادية الجندي، وهي ترتدي قبعة، ما دفع البعض لترويج أنباء عن خلعها للحجاب، وهو ما نفته مؤكدة أنها لن تقدم على ذلك أبدًا مشيرة لتصريحها دائمًا بأنها “محتشمة”، وليست “محجبة”، موضحة أنها كانت مع صديقاتها وأسرتها في المصيف، مؤكدة على أن ذلك الأمر يعد علاقة خاصة بينها وبين ربها، ليس من حق أحد أن يتدخل فيها.

نرشح لك: حقيقة خلع سهير رمزي الحجاب

حلا شيحة

الأمر لم يقتصر فقط على خلع الحجاب، فارتدائه لما لا يعجب البعض، أيضًا عرض الفنانة حلا شيحة، التي نشرت مؤخرًا صورًا لها بالنقاب على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لانتقاد قاسٍ، بسبب وصف البعض لها بأنها “داعشية”، و”إرهابية”، واتهام البعض لها بأن ذلك جهلًا ورجعية.

نرشح لك: حلا شيحة تنشر صورها بالنقاب لأول مرة

أمل حجازي

قرار الاعتزال وارتداء الحجاب، يبدو رائجًا ومعتادًا عليه بين الفنانات المصريات، ما يسلط الضوء بشدة، على الفنانة اللبنانية أمل حجازي، التي كشفت مساء الاثنين، لمتابعيها عن قرارها بالاعتزال وارتداء الحجاب، لافتة إلى أنها كانت لسنوات طويلة تخوض حربًا بين حبها للفن الذي كانت تمارسه كهواية وليس مهنة، وتدينها الداخلي، بينها وبين الله، واصفة حالتها بعد اتخاذها القرار الحاسم بأنها تشعر كأنها في عالم آخر.

نرشح لك: مطربة لبنانية شهيرة ترتدي الحجاب