إجراءات "السياحة" لمنع استغلال الزائرين في الأهرامات - E3lam.Com

نورا مجدي

كشف يحيى راشد وزير السياحة على اعتماد مصر على 7 أسواق رئيسية تقوم عليها السياحة بنسبة تتفاوت من 70 إلى 80 % من حجم السياحة في مصر.

أضاف في أثناء استضافته مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc أمس الإثنين، إن مصر تحاول توزيع الأسواق للتخفيف من حدة الـ 7 أسواق وتوزيعهم على 15 أو 20 سوق سياحية.

وأكد أن مصر تريد استعادة حركة السياحة في ظل ظروف منطقة قاسية وتهديدات مستمرة من قوى الشر لأن الشرق الأوسط منطقة ملتهبة ومستهدفة، لذلك يجب الخروج أولا من تلك الظروف لقيام السياحة وعودتها مرة أخرى مشيرا إلى أن الحوادث الإرهابية الأخيرة قد أثرت بالسلب على قطاع السياحة.

في السياق نفسه، أوضح الوزير أن مصر بالفعل تجاوزت المرحلة الصعبة وأن السياحة العربية عادت إلى مصر بقوة، حيث أن الحراك السياسي دفع قوة اقتصاد مصر والسياحة لتقدم منتظم ومباشر بسبب عودة الأمن والاستقرار، وقال مستطردا: أننا نسير على الطريق الصحيح وحركة السياحة في تقدم مستمر، مؤكدا وجود خلية لإدارة الأزمات التي تواجه قطاع السياحة.

في سياق آخر تحدث الوزير عن التجاوزات التي تحدث من قبل بعض العاملين في مجالي السياحة والآثار مؤكدا أن وجود برامج تأهيل للعاملين بالسياحة والآثار أمر في غاية الأهمية، وأكد أنه سيكون هناك إجراءات مشددة لمنع استغلال الزائرين بمنطقة الأهرامات حيث تقوم شرطة السياحة والآثار بدور كبير في التصدي للخارجين على القانون.

واختتم الوزير حديثه بأن وزارة السياحة تتعاون بشكل كبير مع وزارة الآثار لمواجهة كافة الظواهر السلبية بمنطقة الأهرامات، مؤكدا أن الانتهاء من تطوير منطقة الأهرامات ستتم خلال الربع الأول من عام 2018.