تركيا تلاحق وجدي غنيم قضائيًا - E3lam.Com

كشفت الخارجية التونسية، اليوم الجمعة، في بيان لها، عن تواجد عمر فاروق دوغان، السفير التركي بتونس، بمقرها، لإبلاغ الموقف الرسمي التركي من تصريحات الداعية المصري وجدي غنيم، أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، الصادر حكمًا غيابيًا بإعدامه في مصر، مؤكدًا على شروع تركيا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاته.

أكد السفير التركي بتونس، على إنزعاج حكومته من التصريحات التي أدلى بها “غنيم”، مشيرًا لرفض تركيا تمامًا أن تكون أراضيها ساحة لاحتضان أي عمل ضد الشعب والحكومة التونسيين، بحسب “روسيا اليوم”.

أردف الدبلوماسي، أن حكومة بلاده تتقاسم شعور الشعب التونسي إزاء هذه التصريحات ولن تسمح بأي نشاط أو تصريحات من شأنها تعكير صفو العلاقات بين البلدين.

كانت الخارجية التونسية، استعدت السفير التركي بها، يوم الأربعاء الماضي، لتوصل له استنكار الحكومة التونسية، ما صدر عن وجدي غنيم من تصريحات مشينة، هاجم خلالها رموز الدولة التونسية، وهو ما تفهمه السفير، واعدًا باتخاذ موقف قوي ضدها، واصفًا إياها بأنها “غير مقبولة”.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، انتشر فيديو لوجدي غنيم المقيم في تركيا، والهارب من تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضده في مصر، وهو يهين الرئيس التونسي ويصفه بـ”المرتد” على خلفية تعديل القانون التونسي، بشأن قانون المواريث الخاص بالنساء.